ميزة Night Shift جديد تحديث نظام iOS 9.3

ميزات جديدة في iOS 9.3

ميزات جديدة في iOS 9.3

ميزة الفترة الليلية للحد من الاضاءة والازعاج للعين في الليل

ميزة الفترة الليلية للحد من الاضاءة والازعاج للعين في الليل

بالتزامن مع اطلاق "آبل" هاتفها الذكي الجديد iPhone SE ، اطلقت الشركة تحديث iOS 9.3 رسميا لنظامها التشغيلي الذي يتضمن العديد من التحسينات الصغيرة التي من شأنها تسهيل العمل على هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

تعتبر اهم اضافة في التحديث الجديد هي خاصية النمط الليلي Night Shift حيث يقوم النظام بتخفيف الضوء الأزرق تدريجيا وفقا لمواعيد غروب الشمس بحسب المكان الجغرافي للمستخدم بشكل يمنح المستخدم راحة أكثر عند النوم ويقل حدّة الإضاءة والازعاج للعين في الليل، إذ أن النظر إلى الإضاءة العادية للشاشة يؤثر على انتظام النوم، وفقا لدراسات علمية استندت إليها "آبل" وذلك بسبب تأثير الضوء المنبعث على إيقاع الساعة البيولوجية.

ويقوم النظام بالتحكم بألوان الشاشة بشكل تلقائي بحيث يسمح باستخدام الجهاز بشكل آمن في مختلف الأوقات، ويعود النظام إلى إعداداته العادية صباحا. واتاحت "آبل" لمستخدميها امكانية ايقاف عمل الميزة وعرض وتعديل اعداداتها من خلال مركز التحكم.

ووفر التحديث الجديد لـ iOS 9.3 اضافة ميزة الحماية على تطبيق الملاحظات Notes بحيث يمكنك تعيين كلمات مرور لها أو حتى استخدام الفتح بواسطة البصمة عبر تقنية Touch ID. كما دعم التحديث ميزة مشاركة أكثر من مستخدم على نفس جهاز الآيباد او الحاسب اللوحي، مع فصل سجل كل مستخدم على حدة.