إل جي تطرح هاتفها الذكي G5 عالميا نهاية الشهر

الهاتف الذكي الجديد من ال جي

الهاتف الذكي الجديد من ال جي

ال جي تطرح هاتفها الجديد G5 نهاية الشهر الحالي

ال جي تطرح هاتفها الجديد G5 نهاية الشهر الحالي

كشفت شركة إل جي LG عن طرح هاتفها الذكي الأحدث "جي5" G5 في الأسواق العالمية نهاية الشهر الحالي بعد ان قدمته للمرة الاولى في "المؤتمر العالمي للجوال" MWC 2016 الشهر الماضي في مدينة برشلونة الإسبانية. 

يتميز هاتف G5 بانه أول هاتف ذكي "قابل للتعديل"، إذ يمتاز بأنه يدعم ربطه بعدد من الملحقات، بما في ذلك وحدة التحكم بالكاميرا Cam Plus وهي عبارة عن قطعة يمكن تثبيتها في الأسفل حيث تمنح الهاتف أزرارا خاصة لالتقاط الصور الثابتة وصور الفيديو، إضافةً إلى زر متحرك للتحكم بتقريب الصورة بسهولة، كما تحتوي هذه القطعة على بطارية بسعة 1.200 ميلي أمبير، بحيث تقدم عند وصلها مع بطارية الهاتف الأساسية سعة 4.000 ميلي أمبير.

ويقدم شاشة بقياس 5.3 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 جيجابايتات، و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت. ويملك كاميرتين خلفيتين إحداها بدقة 16 ميجابكسلًا والأخرى بدقة 8 ميجابكسلات، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسلات، وبطارية بسعة 2,800 ميلي أمبير/ساعة، ومنفذ USB Type-C.

الهاتف يبلغ سعره 800 دولار مع الهدايا الترويجية التي ستختلف تبعا للبلد المعني. وستقوم الشركة أيضا بتقديم خصم قدره 38 في المئة على وحدات الصوت عالي الجودة التي تنتجها العلامة التجارية Bang & Olufsen.