هكذا يحقق مشاهير المواقع الاجتماعية مكاسبهم المالية بالإعلانات!

التسويق عبر المواقع الإجتماعية تجارة رابحة

التسويق عبر المواقع الإجتماعية تجارة رابحة

تعد الإعلانات التجارية من أهم طرق الكسب التي يعتمد عليها مشاهير المواقع الإجتماعية وتتفاوت أسعار الإعلانات التجارية من شخص إلى شخص بحسب شهرته وقوة حضوره في مواقع التواصل الإجتماعي. وكانت الفاشينيستا نهى نبيل  هي الأعلى أجراً تليها بيبي العبد المحسن، ولكن هل تساءلت عن طرق مكاسب هؤلاء المشاهير؟
 
إليكم أبرز طرق إعلاناتهم...
أول هذه الطرق هو أسلوب الإعلان غير المباشر بحيث يحرص صاحب الإعلان على إظهار يتحدث بعفوية عن المنتج حتى لا يفقد مصداقيته أمام متابعيه. وتصل كلفة التغريدة الإعلانية بتويتر لأصحاب الحسابات المتوسطة بين 100 ألف والمليون متابع مابين 10-20 ألف ريال، إلا أن الأكثر كلفة هو حساب أحد أشهر اللاعبين السعوديين المعتزلين، وتبلغ كلفة التغريدة الواحدة 30 ألف ريال.
 
وحرصت الكثير من الشركات في الوقت الحالي للجوء إلى هؤلاء المشاهير إضافة إلى مواقع إلكترونية خارجية بغرض عرض منتجاتها في الأسواق العالمية بطريقة جديدة.
 
وأوضحت نهى نبيل الفشينيستا الكويتية أنها ستوضح لمتابعيها إن كان ما تعرضه إعلاناً أم لا، حرصاً منها على كسب ثقة متابعيها الذي وصل للملايين. 
 
تشاركها ذات الأمر زميلتها بيبي العبدالمحسن باستخدام الاعلانات بذكاء تسويقي تميزت به وحرصها الدائم على توضيح إعلاناتها المباشرة أو إعتمادها أحياناً على التسويق غير المباشر بطريقة بسيطة وذكية، بخلاف زميلاتها الأخريات  اللواتي يعرضن المنتجات والمراكز والمطاعم على أنها أماكن أعجبتهن أو منتجات نالت رضاهن وهي في الحقيقة إعلانات غير مباشرة.
 
أما الاعلانات المباشرة فاعتمدتها الكثير من شهيرات السوشال ميديا ووضع الصور الخاصة بالاعلان في الانستقرام وتعتمدها مثلاً أفنان الباتل وغيرها الكثيرات.