بالفيديو: أكثر من 3 ملايين مشاهدة لمؤامرة سناب شات!

مؤامرة سناب شات

مؤامرة سناب شات

قناة سين

قناة سين

 اعلان هيئة مكافحة الاشاعات

اعلان هيئة مكافحة الاشاعات

عرضت قناة "سين" على موقع "اليوتيوب" مقطع فيديو لحلقة جديدة من برنامج تحت عنوان "مؤامرة- حقيقة سناب شات"، حصد أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة في أقل من ثلاثة أيام.  
 
تضمن المقطع من البرنامج الذي يقدمه إبراهيم القحطاني، من فكرة وكتابة عصام الزامل، كشف حقيقة ايفان شبيغل مؤسس تطبيق التواصل الاجتماعي الذي اشتهر مؤخراً "سناب شات"، وأصبح الأكثر انتشاراً خلال هذا العام.
 
تضمن مقطع الفيديو تاريخ حياة مؤسس التطبيق الذي اشتهر بكلمة "أنا أكره هذا المجتمع" ، وبين المقطع كيف أن "ايفان" كان يعاني من مشاكل نفسية بعد أن قامت صديقته بنشر صوره في أوضاع مخلة، وأصبح بعدها محط سخرية الجميع، حتى أصيب بالاكتئاب، وقرر الانتقام من المجتمع.
 
وذكر الفيديو أن خطورة التطبيق تكمن في أن صاحبه يحمل كماً كبيراً من الحقد في صدره، ويأتمنه اليوم ملايين البشر على أكثر الأسرار خصوصية، مما قد يسبب في كوارث ومشاكل كثيرة، ومنح البرنامج للمقطع أجواء من المؤامرة، التي قد يصدقها الكثيرون، لما لترتيب أحداث الفيديو وظهور الخبراء والمستخدمين، بشكل واقعي. 
 
وكانت المفاجأة...
وضع فريق العمل في نهاية المقطع تنبيهاً يبيّن الحقيقة، وهو ما أكدته هيئة مكافحة الإشاعات، بأن هذا المقطع والرسالة المتداولة بخصوص مؤامرة "سناب شات" غير حقيقية، والفيديو عبارة عن برنامج تمثيلي ساخر يلقي الضوء على كيفية تزييف الحقائق وتصديق الرأي العام لها، بل قام صناع الفيديو أيضاً بنشر عناوينهم على "سناب شات".