تعرّفي على أبرز أحداث العام 2015 على "فيسبوك"

أكثر الأحداث تداولا من قبل مستخدمي فيسبوك في 2015

أكثر الأحداث تداولا من قبل مستخدمي فيسبوك في 2015

بعد أن تابعنا ملخصاً عن أهم الأحداث والتطورات التي جرت خلال السنة على شبكة "تويتر" http://goo.gl/OzIXjX وأكثر مقاطع الفيديو مشاهدة في موقع "يوتيوب" http://goo.gl/mBYkYD ، أصدر موقع "فيسبوك" الذي يملك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، مع أكثر من 1.55 مليار مستخدم نشط شهريًا، قوائمه لهذا العام عن أبرز وأكثر المواضيع التي نالت اهتمام المستخدمين بحسب تدويناتهم وتعليقاتهم. 
 
وضمت قائمة المواضيع العشرة الأكثر تداولًا بين مستخدمي "فيسبوك" للعام 2015، إنتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، والهجمات الدامية في باريس يوم 13 نوفمبر، والحرب في سوريا وأزمة اللاجئين التي أرّقت الاتحاد الأوروبي.
 
كما ضمت قائمة "استعراض العام"http://yearinreview.fb.com/2015/  Year in  Review زلازل نيبال، وأزمة الديون اليونانية، وتشريع زواج الشواذ في عدد من دول العالم، أبرزها الولايات المتحدة، إضافة إلى الحرب على تنظيم "لدولة الإسلامية"، والاعتداء على صحيفة شارلي إيبدو، واحتجاجات بالتيمور، وأخيراً الهجوم المسلح في مدينة تشارلستون الأمريكية. 
 
واستعرض "فيسبوك" بفيديو مدته دقيقتين وثانيتين أبرز الأحداث خلال العام 2015، وأشار فيها أيضاً إلى قصة مخترع الساعة المشبوهة أحمد محمد، والتحليق حول بلوتو، وانتخابات كندا، واكتشاف الماء السائل على الكوكب الأحمر.