حساب العلوم العربية من السعودية للعالم العربي

لوجو الحساب في تويتر

لوجو الحساب في تويتر

البحث عن المعلوم يجذب رواد المواقع الاجتماعية

البحث عن المعلوم يجذب رواد المواقع الاجتماعية

توجهت الكثير من المواقع العلمية إلى تخصيص حسابات لها على المواقع الإجتماعية، رغبة منها في التواصل مع المهتمين بهذا الشأن، وقلة من إستطاع أن يجذب المتابعين كما فعل حساب العلوم العربية الذي حضي بمتابعة حسابهم على تويتر بأكثر من 327 ألف متابع .
 
و بدأ حساب "العلوم العربية" على موقع التواصل الشهير تويتر عام 2012 م. وهو حساب مخصص لأخبار العلم ، وقارئ للدراسات العلمية والدوريات المختصة بنشر آخر المستجدات التي تكتشفها العلوم ، ومتابع جيد لأهم المؤتمرات العلمية في جميع أنحاء العالم ، ويكتب من المملكة العربية السعودية لكافة أرجاء الوطن العربي ، من مشرقه إلى مغربه.
 
ويقوم الحساب بإنشاء نشرات توعوية لمواكبة الأيام والأسابيع العالمية لسرطان الثدي وأمراض السكر وغيرها ، فهو ليس حساب معلوماتي فقط ، بل متابع لمصادر العلم ، سواء تلك المنشورة عبر صفحات الإنترنت أو المنشور في مجلات ودوريات شهرية متخصصة في الأسواق العالمية.
 
عدد متابعي الحساب في تويتر قارب من الثلاثمائة ألف متابع، وعدد القراءات الفعلية للتغريدات "بناء على الموقع الرسمي لتويتر بالتحليل" بلغ ما يقارب مليون وستمائة ألف قارئ شهريا في سبيل نشر العلم وتقريب القراء مما يحدث في الساحة العلمية في العالم.