تطبيق "إنعاش" السعودي يساهم في إنقاذ المرضى

تطبيق إنعاش

تطبيق إنعاش

دشن مركز الاستشارات والمهارات التدريبية الصحية بالتعاون مع الجهات الصحية المشاركة في البرنامج التدريبي والتثقيفي للإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي تطبيق "إنعاش" على الأجهزة الذكية الذي يمكن مستخدميه من الاتصال على الطوارئ وتحديد موقع أقرب مستشفى أو مركز صحي في أي مكان في العالم. بالإضافة إلى الحصول على رسائل إرشادية وتوعوية حول طرق التعامل في الحالات الطارئة والإرشادات الصحية.
 
الهدف من التطبيق
يهدف  برنامج "إنعاش" إلى تدريب وتثقيف أفراد المجتمع والموظفين حول الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، وتعلم طريقة الإسعافات الأولية وأهميتها في إنقاذ حياة المصابين، وتعلم طريقة الإنعاش القلبي وأهميته، وطريقة استخدام جهاز مزيل الرجفان، وزيادة الوعي بأهمية استخدام الجهاز في المنشآت والأماكن العامة والعمل على بناء حياة أكثر صحة، وتقديم دورات تدريبية وجلسات تثقيفية لأفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين حول الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي بما يخولهم القيام بعملية المسعف الأول في الحالات الطارئة.
 
كما أنه  يساعد في إنقاذ حياة المصابين عند حدوث الأزمة القلبية وقبل وصول فريق الإنقاذ المختص، ويستهدف القطاعات الحكومية والخاصة وللمجتمع بشكل عام، وسيتواجد المدربون المعتمدون في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي بين أفراد المجتمع في مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص والجهات التعليمية، والأسواق، والمرافق العامة، والتجمعات السكانية. وتم إعداد البرنامج بالتعاون ومشاركة العديد من الجهات والجمعيات الصحية في المملكة.
 
ويمكن الحصول على التطبيق من خلال الرابط http://inaash.net/d/fourm.html.