مسؤول الأمن السابق في تويتر يتهم الموقع بالكذب

اتهم بيتر زاتكو المسؤول السابق عن الأمن في تويتر، موقع تويتر بإخفاء نقاط الضعف في نظام الحماية والكذب بشأن كشف الحسابات المزيفة، وهي في قلب نزاع قانوني بينه وبين إيلون ماسك.

وندد بيتر زاتكو بما قال إنها إخفاقات خطيرة وصادمة وتجاهل متعمد وتهديدات للأمن القومي والديموقراطية، وأكد موقع تويتر في بيان ردا على اتهامات زاتكو بأن الأمن وحماية البيانات من بين أولوياته، وقال إن الشكوى تتضمن تناقضات ومعلومات غير دقيقة، كما اتهم الموقع المسؤول السابق بأنه انتهازي ويهدف إلى المساس بتويتر وزبائنها ومساهميها.

وتحدث زاتكو عن خوادم قديمة جداً وبرامج تتعرض بسهولة للقرصنة ويزعم أن المديرين التنفيذيين في تويتر سعوا لإخفاء عدد محاولات القرصنة عن السلطات الأمريكية وكذلك أعضاء مجلس الإدارة، كما اكد أن الشركة كانت تعطي الأولوية لزيادة عدد مستخدميها على حساب مكافحة البريد العشوائي.

تجدر الإشارة هنا إلى أن معركة قضائية ناشبة بين تويتر وبين رجل الأعمال الأمريكي أيلون ماسك مؤسس ومدير شركة تسلا، الذي عرض بداية شراء الموقع مقابل أكثر من 44 مليار دولار، لكنه تراجع لاحقا بحجة حقيقة أعداد المشتركين الفعليين في الموقع، الأمر الذي دفع تويتر إلى مقاضاة ماسك، وإن اعترف تويتر بأن أعدد المشتركين المعلنة غير حقيقية، لكنها قريبة جدا من الحقيقية.