كيف تجعلين طفلك يستعد لاستقبال رمضان

تحرص الكثير من الأمهات على معرفة طرق مساعدة طفلهن للاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك خصوصا و أننا سنستقبله بعد أسابيع قليلة بإذن الله ، لذا لابد من الاهتمام بتهيئة الأطفال لاستقبال هذا الشهر الكريم واعتباره من الأولويات التي يجب الإهتمام بها ، وذلك من خلال وضع وتنفيذ الأفكار والوسائل التي تساعد الأم على جذب إنتباه أطفالها لأهمية هذا الشهر العظيم.

7 طرق تساعد طفلك على الاستعداد لاستقبال رمضان

●       تحدثي مع طفلك بأسلوب لطيف وبسيط ومشوق يتناسب مع عمره وإدراكه عن هذا الشهر العظيم وما فيه من خير وفضائل، كمغفرة الذنوب، والعتق من النار، وفضل ليلة القدر، وغير ذلك من الفضائل.

●       الأطفال عموما يعشقون القصص لذا ركزي على القصص المتعلقة بشهر رمضان المبارك و الأحداث المتعلقة به وعن الأحداث التي وقعت في شهر رمضان.

●       استرجعي ذكرياتك عن رمضان وطفولتك مع طفلك واروي له قصصك و ذكرياتك الجميلة مع شهر رمضان المبارك وكيف كان والداك يشجعانك على الصوم والعبادة في رمضان .

●       تنافسي مع طفلك في وضع جدول للعبادة في شهر رمضان يشمل قراءة القرآن والصدقة والصيام وغيرها من الأعمال الدينية التي تريدين تعزيزها في نفس طفل حتى تصبح له عادة حسنة في شهر رمضان .

●       هناك بعض الأمور المقترنة بشهر رمضان نفضل المحافظة عليها كشراء الفوانيس وزينة رمضان لذا من المهم أن تشاركي طفلك عند شرائها فذلك يشعرهم بالبهجة والسعادة بقدوم رمضان.

●       قومي بشراء مجموعة من الكتيبات والهدايا البسيطة واطلبي من أبنائك توزيعها على الجيران بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك فهذه الأفعال البسيطة ستدخل في نفوس الأطفال السعادة والحماس لاستقبال شهر رمضان المبارك .

●       وضع المحفزات والجوائز  للطفل مسبقا وذلك بوضعها في لوح في مكان واضح في غرفة المعيشة لمتابعة إنجاز الطفل في رمضان وكلما كان الطفل ملتزما بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه تضع الأم علامة لطفلها وباكتمال اللوحة ينال جائزة مميزة .