أطعمة تقلل ذكاء الاطفال

المنتجات السكرية تقلل من ذكاء الاطفال

المنتجات السكرية تقلل من ذكاء الاطفال

الوجبات السريعة تقلل ذكاء الاطفال

الوجبات السريعة تقلل ذكاء الاطفال

اللحوم المصنعة تقلل ذكاء الاطفال

اللحوم المصنعة تقلل ذكاء الاطفال

الدونات تتضمن دهون متحولة تقلل ذكاء الاطفال

الدونات تتضمن دهون متحولة تقلل ذكاء الاطفال

أطعمة تقلل ذكاء الاطفال

أطعمة تقلل ذكاء الاطفال

أطعمة تقلل ذكاء الاطفال و يتناولها اطفالنا بكثرة للأسف، بينما هي من العوامل المساهمة في الحد من مستوى ذكائهم، و تؤثر سلبا على قدرات الدماغ العقلية، و على الجهاز العصبي، لذا ينصح بتجنب هذه الأطعمة التي تقلل من ذكاء الاطفال و الحد من تناول الاطفال لها بقدر الامكان لتجنب تأثيرها عليهم.

أطعمة تقلل ذكاء الاطفال

الوجبات السريعة

أثبتت دراسة حديثة أن الوجبات السريعة تغير المواد الكيميائية في الدماغ، فتؤدي إلى ظهور أعراض الإكتئاب و الضيق و القلق، كما أن الدهون التي تحتوي عليها هذه الأطعمة بنسبة عالية تؤثر على إفراز الدوبامين، و هي مادة مسئولة عن الشعور بالسعادة، و تعزز أيضا الوظائف الإدراكية و القدرة على التعلم و اليقظة و الذاكرة و الشعور بالدافع لعمل شيء ما.

المنتجات السكرية

لا تنحصر أضرار المنتجات السكرية على زيادة وزن الطفل فقط، بل لها تأثير ضار على الوظائف العقلية، و يمكن أن تسبب مشاكل عصبية جمة تطال تأثيرها الذاكرة و القدرة على التعلم، ما يؤثر سلبا على مستوى ذكاء الاطفال.

الأطعمة المقلية

إن الأطعمة المقلية و وجود الدهون المشبعة فيها من الزيوت و الزبدة تدمر ببطء الخلايا العصبية في الدماغ، و هناك بعض الزيوت المستخدمة في القلي هي أكثر خطورة من غيرها، فمثلا زيت عباد الشمس هو أكثرهم سمية و تأثيرا على ذكاء الاطفال.

الدهون المتحولة

تحتوي الأطعمة الجاهزة على دهون متحولة، و مواد كيميائية و أصباغ و إضافات و مواد حافظة و نكهات اصطناعية، مثل الدونات و البسكويت و الشيبس، و هذه المواد تؤثر على السلوك و الوظائف الإدراكية و تؤدي إلى مشاكل في الذاكرة و تسبب النسيان و تقلل من ذكاء الاطفال، كما تؤدي إلى فرط النشاط.

الأطعمة المصنعة

الأطعمة المصنعة أو النصف مطبوخة أو اللحوم المصنعة مثل الهوت دوج و السلامي و اللانشون، يمكن أن تعيق عمل الخلايا العصبية و تؤثر على الدماغ، و تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، و يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات تنكسية في الدماغ في وقت لاحق، و أثبتت الابحاث الطبية أنها قد تسبب أمراضا مثل مرض الزهايمر على المدى الطويل من استخدامها.

الأطعمة المالحة

أثبتت الأبحاث أن زيادة كمية الملح في الطعام تؤثر على الوظائف الإدراكية في الدماغ و تضعف القدرة على التفكير، و تقلل مستوى ذكاء الاطفال، و كذلك تسبب عرقلة حركة الجسم و نشاطه و الشعور بعدم القدرة على التركيز، بالإضافة إلى المشاكل الصحية الأخرى المتعلقة بتناول الملح مثل ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب.

المحليات الصناعية

المحليات الصناعية هي تلك البديلة للسكر و التي يستخدمها عادة من يواظب على حمية غذائية لإنقاص الوزن، أو من يعاني من مرض السكر، و على الرغم من أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل، و لكنها تضر أكثر مما تنفع بالنسبة للاطفال، حيث تستنزف هذه المحليات قدرات الدماغ العقلية و تسبب تباطؤ في استجابته، و تسبب تلفا في المخ، و تؤثر على الوظائف الإدراكية عندما تستخدم لفترات طويلة، و خاصة إذا تم استخدامها بكميات كبيرة .

اطعمة تزيد من ذكاء طفلك

لهذه الاسباب ينعدم الذكاء عند بعض الاطفال

10 أطعمة مفيدة للدماغ و تعزز الذكاء