مفاتيح تنمية ذكاء الطفل من برج القوس

مفاتيح تنمية ذكاء الطفل من برج القوس أكثر سهولة من أطفال الأبراج الأخرى إذ يعتبر طفل برج القوس إجتماعياً محباً للتواصل و البحث و يتميز بذكائه الفطري وهو ما يعطي إنطباعاً له بأنه طفل مشاكس يعشق المشاكل .

الطفل من برج القوس

هذا الطفل الاجتماعي يحب لفت الأنظار وإدخال البهجة للمحيطين به ، لذلك نجد أن أطفال برج القوس دائما ما يتعلقون بدمية أو حيوان أليف خصوصا إن كان هو الطفل الأكبر وليس لديه أحد كرفيق أو أنيس فيلجأ إلى مصادقة الدمية أو الحيوان الأليف لكي يمنحه الدفء والطمأنينة افتقدها الآخرون .

إن مفاتيح تنمية ذكاء الطفل من برج القوس يأتي من خلال احتكاكه بالناس على اختلاف أعمارهم فيعتبر ذلك غذاءً رئيسياً لطفل برج القوس كالطعام والشراب بسبب فضوله الشديد تجاه كل أمر وقضية فنجده دائماً يقوم بملاحقته الكبار وطرح الأسئلة الكثيرة التي لا تنتهي .

تنمية ذكاء الطفل من برج القوس

سنجد أن طفل برج القوس لا ينقطع من الأسئلة ومعرفة كل شيء من دون استثناء فنجده يسأل أسئلة أكبر من عمره أحيانا ويتساءل عن كل أمور الحياة وعن الموت و الولادة و القوانين والأنظمة وكل القضايا التي تثير اهتمامه وتتطلب منه أجوبة صريحة وصادقة والتي يعتقد بأن الكبار وحدهم هم من يعرفون إجابتها لذا نجده دائم السؤال لكبار السن خاصة كالوالدين .

لذا يجب على الوالدين حينها الإستفادة من هذا الذكاء الفطري و الفضول الطبيعي الذي يتمتع به طفلهم من برج القوس وتعليمه كل شي بطريقة صحيحة وواضحة ، لأن كل معلومة تزرع في ذهن الطفل في أول أعوامه ستبقى عالقة في ذهنه كل العمر و سيكون من الصعب جدا تغييرها .

ومن الأفضل للوالدين تعزيز الأمر لطفل برج القوس برواية القصص له و الإستماع لكل تساؤلاته و الاجابة عنها و أيضا من الأفضل تعليمه على الطرق الصحيحة لجلب المعلومة والتأكد من صحتها .

الطفل من برج القوس ناجح في دراسته ويعود الفضل لذكائه و فضوله وعشقه لطرح العديد من الأسئلة لذا من الأفضل لوالديه ومعلميه إتباع الطرق التعليمية الحديثة في تعليمه .

صفات طفل برج القوس

  • يميل الطفل في برج القوس إلى الكرم الذي قد يتحول إلى التبذير أحيانا ، لذا على والديه تعويده منذ الصغر الاعتدال في الصرف وإعطائه ميزانية محددة للإنفاق منها.
  • مغرم بالحيوانات الأليفة والحيوانات المحشوة .
  • يعشق اللعب في الطين و الصلصال و الأعمال اليدوية والتلوين
  • يكره الألعاب ذات القوانين الصارمة .
  • يحب إبداء رأيه لذا على الوالدين لتنمية ذكاء طفلهم وصقل شخصيتهم الأخذ برأيه و تعزيزه و نصحه بشكل واعٍ إذا لزم الأمر . 
  • لدى طفل القوس القدرة الهائلة في الإقناع .

إقرأ أيضا

هنيئا لك إن كان طفلك من برج العذراء

طفل برج الميزان متردد و ذكي

طفلة برج الميزان عنيدة لكن عطوفة