مؤسسة قطر تطلق مسلسل "سراج" التربوي باللغة العربية

الشاشة العملاقة للحضور في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية

الشاشة العملاقة للحضور في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية

شخصيات مسلسل سراج

شخصيات مسلسل سراج

نجم المسلسل راشد مع الزميلة ليندا عيّاش

نجم المسلسل راشد مع الزميلة ليندا عيّاش

الشيخة هند بنت حمد آل ثاني واولادها  مع خليفة الكبيسي المدير الاعلامي بمؤسسة قطر

الشيخة هند بنت حمد آل ثاني واولادها مع خليفة الكبيسي المدير الاعلامي بمؤسسة قطر

الشخصيتان الاساسيتان في المسلسل راشد ونورة

الشخصيتان الاساسيتان في المسلسل راشد ونورة

اطلاق مسلسل سراج التلفزيوني

اطلاق مسلسل سراج التلفزيوني

قطر: ليندا عيّاش

أطلقت " مؤسسة قطر " مسلسل رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد، تربويا وترفيهيا باللغة العربية الفُصحى، تحت عنوان “سراج” بحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حيث بُثت إحدى حلقات المسلسل في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية، في فعالية ممتعة حضرها حشد من العائلات وأعضاء مؤسسة قطر والإعلاميين.

وينطلق المسلسل من حرص المؤسسة على إشراك الأُسر والتربويين في دولة قطر والوطن العربي ومُساندتهم على نشر حب اللغة العربية في نفوس الأطفال وعقولهم في مرحلة الطفولة المبكرة.

هذا وتلعب المؤسسة دوراً رئيسياً في الحفاظ على اللغة العربية والنهوض بها، ونشرها محليًا وإقليميًا ودوليًا عن طريق مبادرات ومشاريع مختلفة، بما ينسجم ومساعي قطر في تعزيز اللغة العربية والحفاظ على هذا الإرث.

ويسرد المسلسل مغامرات راشد وشقيقته نورة، فضلاً عن كوكبة من أصدقائهم، وذلك في إطار رحلة تستكشف مكنونات اللغة العربية. وسوف تتمحور كل حلقة حول احد الحروف الأبجدية ، لمساعدة الأطفال في تعلّم اللغة العربية الفُصحى كتابًة، قراءة، نطقًا، وتشكيلًا.

 مسلسل "سراج" هو ثمرة تعاون إقليمي، تضافرت فيه المواهب القطرية والعربية. وقد أنتج المسلسل شركة "لمترى آرت برودكشن"، التي يمتلكها الفنان الإماراتي محمد سعيد حارب، والذي سبق له إنتاج مسلسل "فريج" الذي حاز نجاحاً كبيراً. وساهم في هذا العمل مدرسّون وأخصائيون لغويون في كتابة النصوص ومراجعتها.

اليكم الحلقة الأولى من مسلسل سراج