للمرأة .. 7 حقائق عن دماغ الرجل لم يخبرك بها أحد

7 حقائق عن دماغ الرجل لم يخبرك بها أحد

7 حقائق عن دماغ الرجل لم يخبرك بها أحد

لكي يحدث التقارب بين الرجل و المرأة ، و من أجل أن يكون هناك مجالا كبيرا لخلق تفاهم بناء فيما بينهما يجب أن يعي كل منهما المزيد عن دماغ الآخر.

و هنا سنبدأ بالحديث عن حقائق هامة على المرأة أن تعلمها عن دماغ الرجل لتكون دليلا هاما لها يساعدها على فهمه و إستيعابه .

حقائق هامة عن دماغ الرجل 

عاطفة الرجل أقوى من عاطفة المرأة 

أظهرت كثير من الدراسات التي طرحت حول عاطفة الرجل و عاطفة المرأة أن الرجال يملكون ردود فعل عاطفية قوية ، قد تكون أقوى من عاطفة النساء ، و أن لطريقة النشأة و التربية دور كبير في تحكم الرجل فيها و عدم إظهارها ، فقد نشأ الرجال على حقيقة أن الرجل أقوى و أن المشاعر ضعف ، ما يجعل النساء يعتقدن خطأ أن الرجل بلا قلب لا يشعر و لا يرق قلبه أبدا .

فكوني عزيزتي المرأة خير داعم للرجل للتعبير عن مشاعره بحرية ، واحذري الاستخفاف بها ، حتى تكسبين عقله و قلبه و فكره .

ذاكرة الرجل تصويرية

تختلف ذاكرة الرجل عن ذاكرة المرأة فالرجل يملك ذاكرة تصويرية تكتيكية في حين تملك المرأة ذاكرة عاطفية كبيرة تكون مخبأ لكثير من تفاصيل حياتها و هو الأمر الذي يجب أن تعيه كل النساء عن ذاكرة الرجال. 

و يجب على المرأة بعد أن تعلم بذلك أن لا تحزن  إذا لم يتذكر زوجها مناسبة سعيدة أو أي ذكرى حلوة كانت قد جمعتهما في الماضي ، كما أن عليها أن لا تعتبر ذلك كرها لها أو عدم تفكير فيها ، والسبب ذاكرته الغير مبرمجة على حفظ التواريخ .

إستماع الرجل و تركيزه غير كامل

على المرأة أن لا تغضب إذا شعرت بعدم حضور الرجل معها بعقله كليا عند حديثها إليه ، فالرجل يستعمل جزءا واحدا من الدماغ للإستماع ، بعكس المرأة التي تستخدم الجزئين معا. 

فالمرأة صادقة و واعية لما تقول عندما تخبر زوجها بأنه ليس معها عند حديثها إليه ، لأن هذا ما خلق الرجل عليه و لا جدوى أبدا من محاولات تغييره .

فما الحل إذا ؟

حتى يكون ذهن الرجل و إستماعه خالص إليك لا تقومي عزيزتي المرأة بمناقشته والحديث إليه بينما هو يقوم بأمر آخر كمشاهدة التلفاز أو التحدث على الهاتف أو ما شابه ، لأنه لن يستطيع التركيز معك و مع ما يقوم به وقت حديثك معه.

كل ما عليك فعله في هذه الحالة ، هو إدراكك بأن إختصار المواضيع الطويلة ، و الحيوية التي تتعلق بحياتكما معا هي الطريقة المثلى التي تصلح معه فقومي بذلك إذا أردت أن تحوذي على إستماعه وجذب إنتباهه.

الرجل منافس شرس و قوي

يملك الرجل أسلوب شرس و قوي ، و ذلك بسبب دماغه المشبع بهرمون الذكورة التستوستيرون، الذي يجعله منافسا شرسا و قويا في حين تتصف المرأة بالهدوء بسبب هرمون السيروتونين الهادئ.

الرجل لا يبكي 

حقيقة علمية أخرى عن دماغ الرجل ، و التي ربما لم يخبرك بها أحد عزيزتي المرأة ، هي أن الرجال لا يبكون لأنهم يملكون قنوات دمعية أقل من النساء بحسب ما أكده الخبراء ، لذلك تختلف إستجابة الرجال عن إستجابة النساء في المواقف الحزينة.

 الرجل يشعر بالألم أقل من المرأة

يشعر الرجل بالألم أقل من المرأة ، و يستجيب له بطريقة تحليلية في حين تستجيب المرأة للألم بطريقة عاطفية ، فالمرأة تتحمل آلام الولادة بالعاطفة .

الرجل أقوى في الدفاع عن نفسه

و يرجع ذلك إلى إمتلاكه خلايا عصبية خاصة تقوم باكتشاف بيئته و التحديات التي تحيط به،  إذ يستطيع توقع المخاطر بطريقة سهلة قائمة على الفطرة التي خلق عليها ، لذلك يعمد الرجل إلى تحديد مناطق سلطاته ، و خط الدفاع الذي سيتخدمه لحماية نفسه ، و هو ما لا تقوم به المرأة .

إقرأ أيضا

إمرأة لن ينساها الرجل أبداً!

ماذا يحب الرجل في المرأة ؟