فوائد الرمان للحامل .. لا حصر لها!

فوائد الرمان للحامل

فوائد الرمان للحامل

فوائد الرمان للجنين أثناء الحمل

فوائد الرمان للجنين أثناء الحمل

الرمان يمد الحامل بالعناصر الغذائية المفيدة لصحتها و صحة جنينها

الرمان يمد الحامل بالعناصر الغذائية المفيدة لصحتها و صحة جنينها

الرمان من أكثر المغذيات المهمة التي يجب تناولها أثناء فترة الحمل

الرمان من أكثر المغذيات المهمة التي يجب تناولها أثناء فترة الحمل

الرمان هو أحد أهم الفواكه على الإطلاق لاحتوائه على العديد من المركبات الغذائية الهامة، بل يعتبره الخبراء منجماً من الفوائد الصحية المتعددة، و خير دليل على ذلك أن الرمان أحد الفواكه القليلة التي ذكرت في القرآن ما يدل على أهميته، و لكن ما لا تعلمه الكثيرات أن العديد من الأبحاث الطبية قد أكدت على أن فوائد الرمان للحامل لا حصر لها!

فوائد الرمان للحامل

يعتبر الرمان من أكثر المغذيات المهمة التي يجب تناولها أثناء فترة الحمل، حيث يمد الحامل بالعناصر الغذائية المفيدة لصحتها و صحة جنينها، و يعود ذلك لغناه بعدد من الفيتامينات التى يحتاجها الجسم مثل فيتامين أ و فيتامين ج و فيتامين هـ و فيتامين ك، و احتوائه على عدد من المعادن الضرورية للجسم مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الحديد، كما يحتوي أيضا على حمض الفوليك الضروري لمنع تشوهات الجنين، وكذلك يحتوي على مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لزيادة مناعته و الوقاية من الاورام و الالتهابات، و هى من الاشياء الضرورية أثناء فترة الحمل.

لا شك أن احتواء الرمان على كل هذه المكونات سينعكس على جسم الحامل و يمدها بفوائد صحية لا حصر لها .. و من أبرز فوائد الرمان للحامل :  

فوائد الرمان للحامل و الإمساك

يحتوي الرمان على الألياف الغذائية، فكوب واحد من حبوب الرمان يحتوي على نحو 7 جرام من الألياف و هو حوالي 25% من الاحتياج اليومي من الألياف، بينما تحتاج الحامل يوميا حوالي 25-30 جرام من الألياف، و تساعد الألياف على تحسين الهضم و الوقاية من الإمساك الذي يصاحب فترات الحمل غالبا.

فوائد الرمان للحامل و الأنيميا

يحتوي الرمان على كمية جيدة من فيتامين ج الذي يساعد في زيادة امتصاص الحديد في الجسم، و الوقاية من الأنيميا أو فقر الدم، علما بأن نقص الحديد في الجسم أثناء فترات الحمل قد يؤدي إلى زيادة مخاطر نقص وزن المولود أو حدوث مشاكل صحية له.

فوائد الرمان للحامل في الوقاية من النزيف

يعد الرمان من أهم الأغذية التي تحتوي على فيتامين ك، حيث تحتاج الحامل يوميا إلى الحصول على هذا الفيتامين الذي يعزز تجلط الدم بشكل طبيعي، و يقي من النزيف، كما يساعد هذا الفيتامين في تقوية العظام سواء للحامل أو لجنينها.

فوائد الرمان للحامل في الحفاظ على الوزن

من فوائد الرمان للحامل هو المساعدة في الحفاظ على الوزن خلال فترة الحمل، فالرمان منخفض السعرات الحرارية، حيث أن كوب الرمان يحتوي على أقل من 145 سعرا حراريا، بالإضافة إلى أن الألياف الغذائية الموجودة في الرمان تقلل من الحاجة إلى الطعام دائما وتزيد من فترات الشبع، و هو في نفس الوقت مصدر جيد للطاقة من خلال الكربوهيدرات المفيدة الموجودة به.

فوائد الرمان للجنين أثناء الحمل

أثبتت الأبحاث الطبية أن الرمان يمكن أن يساعد في حماية دماغ الطفل أثناء فترات الحمل، و له تأثير فعال  على سلامة دماغ المواليد، حيث يحمي المواليد من نقص إمداد الدماغ بالأوكسجين الذي قد يصيبهم أثناء الولادة، و كذلك يقلل الرمان من تلف أنسجة المخ عند الجنين، و يضاف إلى ذلك فوائد الرمان في وقاية الجنين من العيوب الخلقية بفضل احتوائه على كمية جيدة من الفولات.