المصممة السعودية حصة عبدالله لـ "هي": فساتين الأطفال تحتاج لأقمشة خاصة و تصاميم مناسبة

فساتين الأطفال تحتاج لأقمشة خاصة و تصاميم مناسبة

فساتين الأطفال تحتاج لأقمشة خاصة و تصاميم مناسبة

تميزت حصة بفساتينها الأنيقة

تميزت حصة بفساتينها الأنيقة

فستان من تصميم حصة لقماشها الخاص

فستان من تصميم حصة لقماشها الخاص

تعتمد حصة الألوان الغامقة للفتيات في الشتاء

تعتمد حصة الألوان الغامقة للفتيات في الشتاء

تصميم الفستان من القماش الخاص بحصة

تصميم الفستان من القماش الخاص بحصة

التاج يميز قماش حصة الخاص

التاج يميز قماش حصة الخاص

التصاميم الكلاسيكية من إختيار حصة

التصاميم الكلاسيكية من إختيار حصة

الألوان الفاتحة الأفضل لفساتين الفتيات

الألوان الفاتحة الأفضل لفساتين الفتيات

هناك الكثير من حسابات تصاميم الملابس في مواقع التواصل الإجتماعي و تميزت الكثير من الأسماء في تصاميم فساتين الأعراس و فساتين السهرات و فساتين المناسبات و الجلابيات و غيرها الكثير ، إلا أن حصة عبدالله عندما وجدت أن أغلبية السيدات السعوديات توجهن لهذا المجال أرادت أن تتميز وتخصص حسابها لفساتين الأطفال بعد أن كانت تمارسها كهواية حينما كانت تفصل فساتينها مع طفلتها ، ليتطور الأمر في ما بعد لتقرر أن تجعله عالمها الخاص بعد أن وجدت عبارات الإعجاب و التشجيع لخوض هذه التجربة .

المصممة حصة عبدالله خصت موقع "هي" بهذا اللقاء و حدثتنا فيه عن بداياتها و أعمالها و طموحها :

كيف بدأتِ في عالم التصميم  ؟

بدأت في المواقع الإجتماعية منذ سنة ونصف تقريبا خصوصا في الانستقرام ، ولكن كهاوية بدأتها قبل عشر سنوات حينما كنت أصمم فساتيني أنا و أبنتي و مع الوقت أصبحت أصمم لقريباتي ، و بدأت فيها كتجارة في ما بعد إثر إقتراح من إحدى صديقاتي ، و لأنني أعشق مساعدة الجميع في التصميم و إختيار القماش قررت أن أحولها لعمل لي خصوصا و أنها تحتاج لوقت و جهد .

كيف كانت بدايتك الحقيقية ؟

حينما وجدت أن بيئة الإنستقرام أصبحت قوية قررت حينها أن أتمسك بحلمي و أحقق طموحي من خلاله لأبدأ بذلك فعليا ، فقمت برسم تصاميم جديدة توضح خطي الخاص في التصميم فبعد البحث بحسابات الإنستقرام وجدت أن الجميع تخصص في تصميم الجلابيات و فساتين السيدات و فساتين الأعراس و فساتين السهرات و العبايات ، لذا قررت أن آخذ طريقي المختلف و المميز عن هؤلاء جميعا و أن أتميز بما أحب و بما يعطي اسمي روحه الخاصة .

إذاً من هنا بدأت حصة في تصاميم فساتين الإطفال ؟

نعم بالفعل بدأت بتصميم أجدد تصميماتي الخاصة بالإنستقرام و كانت عبارة عن 7 تصاميم، و كل تصميم فيه يحكمني فيه القماش و الخامة ، وبعد الإنتهاء من إعداد تصاميمي ورسمها بحثت عن فتيات لتفصيلها لهن بحسب عمرهن و مقاساتهن حتى أستطيع أن أسوق لمنتجاتي وتواصلت مع مصورين و مصورات ساعدوني أيضا للوصول إلي فتيات صغيرات لعرض تصاميمي و كانت بدايتي مع طفلتين تبلغان الثامنة و العاشرة  .

هل أقمشة الأطفال مختلفة عن الكبار ؟

كل مناسبة و فصل من السنة له خامته الخاصة و الأطفال بالذات يجب أن نختار لهم الأقمشة المناسبة لأعمارهم و التي تتحمل حركتهم خصوصا الأقمشة التي لا تنكمش أو تتسخ بسرعة ، لذا أكون حريصة في إختيار أجود أنواع القماش التي تناسب الأطفال خصوصا ، و هناك الوان يجب تجنبها في الصيف و هي الألوان الغامقة و التركيز على الألوان الفاتحة ، و في الشتاء يمكن للطفلة إرتداء الغامق خصوصا وأن الأقمشة الشتوية تساعد على انتقاء هذه الألوان بشكل جميل و مميز و مناسب للطفلة .

هل ترين أن الفتيات الصغيرات أصبحن أكثر وعيا في إختيار تصاميمهن ؟

نعم كثيرا فهناك الكثير من الأمهات اللواتي يتواصلن معي و يخبرنني بأن بناتهن يعجبن في تصاميمي ويطلبن ارتداءها و هناك بعض الأمهات هي من تخترنها و قد تغيرن قليلا في التصميم .

هل فكرت حصة بإفتتاح بوتيك خاص بها ؟

نعم و هي من أحلامي القادمة خصوصا وأن الكثير من الأمهات يردن رؤية التصاميم على أرض الواقع قبل شرائها و لا ألومهن على ذلك فهناك الكثير من تاجرات الإنستقرام للأسف أسأن لنا كمصممات محترفات فيضعن صوراً ويقمن بتسليم تصاميم رديئة لعميلاتهن مما جعل الجميع يشكك في أي مصممة موجودة و لكن ومع الوقت ولله الحمد أثبت لعميلاتي بأن تصاميمي ذات جودة عالية و منتقاة بخبرة و إهتمام مني شخصيا.

كيف تواجه حصة هذه المعضلة ؟

كنت في بداياتي أغضب و أشعر بالأسى على تصاميمي التي أبذل فيها الوقت والجهد ،  و لكن مع الوقت أصبحت لا أهتم لأني كما أخبرتك أثبت وجودي و وضعت الشعار الخاص بي الذي يثبت لعميلاتي و للجميع مدى جودة منتجاتي و تصاميمي و مهما حاولت بعض الحسابات الأخرى سرقة التصاميم فإنهن لن يصلن لمدى جودة الأصل .

أين تجد حصة نفسها في الانستقرام أم في سناب شات ؟

في الإنستقرام أكيد لكن و في الوقت الحالي أصبحت أستخدم السناب شات hessa_ab2 للتدريب فأصبحت أعطي دورات رسم تصاميم عبر حسابي و وجدت تفاعلا رائعا من متابعاتي جعلني أفكر جديا بعمل دورات متخصصة في هذا المجال وهو رسم تصاميم الماليكان ، خصوصا و أني تعلمت الرسم مع بداياتي في عالم التصميم من أبنتي المتخصصة في عالم الأزياء 

هل قررت حصة تصميم قماشها الخاص ؟

نعم لدي تصميمي الخاص في الأقمشة الصيفية خصوصا وأني أعشق التميز لذا قررت صنع قماشي الخاص فكان التصميم يحمل شعار التاج و هو شعاري الذي يميز تصاميمي و التي وجدت إقبال واسع الحمدلله خصوصا في عيد الفطر و مستمرة به إلى الآن و مما أسعدني كثيرا حصولي على لقب عاشقة الأناقة .

كلمة أخيرة تقدمينها لنا.

على المصممة أن تتحلى بالصبر و الحلم وطولة البال حتى تستطيع التميز والإستمار و القدرة على التعامل مع كافة شخصيات عميلاتها .

المصممة ايمان العجلان لـ هي استعد لخطوة جديدة و غير مسبوقة في عالم الأزياء بالسعودية

لمصممة السعودية مها غلاييني لـ هي أدعو المرأة إلى ارتداء العباء بفخر

المصممة مشاعل محمد لـ هي الفخامة عنوان المرأة السعودية