نصائح للحامل في الشهر التاسع من الحمل

نصائح للحامل في الشهر التاسع من الحمل

نصائح للحامل في الشهر التاسع من الحمل

تحتاج المرأة الحامل الى عناية خاصة في فترة الحمل، وخصوصا كلما اقترب موعد الولادة، ولكي يتم الحمل بسلام على الحامل ان تحافظ على نفسها جيدا، وخصوصا في الشهر التاسع من الحمل

نصائح هامة 

على الحامل ان تتجنب القيام بالافعال التالية في الشهر التاسع من الحمل

الحركات السريعة والاندفاع

اذ ينبغي تجنب الحركة السريعة وايضا الوقوف المفاجئ لان الحامل قد تصاب بالدوار احيانا بسبب ذلك، ما يعرضها لخطر السقوط على الارض.

عدم العناية بحلمة الثدي 

من اسوأ الامور التي ترتكبها الحمل في حق نفسها وجسدها خلال الشهر التاسع من الحمل، هو ان تهمل العناية بحلمة الثدي، ما يزيد من معاناتها اثناء محاولة ارضاع وليدها، لذلك وجب على الحامل ان تقوم بترطيبها بالكريمات الخاصة بذلك، و التي يصفها لها الطبيب حتى لا تتعرض حلمة الثدي للتشقق و الالتهابات بمجرد بدء الرضاعة الطبيعية. 

قيادة السيارة 

من الافضل ألا تقود الحامل السيارة في الشهور الاخيرة، وبخاصة الشهر التاسع من الحمل، حتى لا تعرض حياتها وحياة جنينها الى الخطر. 

الافراط في تناول الاطعمة المملحة

يؤدي الافراط في تناول الاطعمة المملحة الى احتباس السوائل داخل الجسم، وارتفاع معدلات ضغط الدم، وبالتالي الاصابة بتسمم الحمل. 

تغيير وضعية النوم بطريقة عشوائية

قد تقوم بعض الحوامل بتغيير وضعية النوم بسرعة وبطريقة عشوائية، الامر الذي يعرض حياة الجنين لخطر كبير، لذا على الحامل الانتباه جيدا لحركتها أثناء النوم، فاذا أرادت النوم على الجانب الاخر ينبغي الجلوس اولا وببطء ثم الانتقال على الجانب الاخر، وذلك تجنبا لاختناق الجنين. 

الوقوف لفترات طويلة 

يسبب الوقوف لفترات طويلة زيادة الضغط الواقع على القدمين ما يزيد تورم الساقين والكاحلين.

ممارسة العلاقة الحميمة

الطبيب هو الذي سيحدد اذا ما كانت ممارسة العلاقة الحميمة في الشهر التاسع من الحمل خطر ام لا، لذا يجب استشارته، اذ ان هناك حالات معينة قد تمنع فيها ممارسة العلاقة الحميمة في بعض الحالات.

إقرأ أيضا 

احذري تناول هذه الفاكهة في الشهر الاخير من الحمل

الحمل .. 5 عادات يومية سيئة تقتل فرص حدوثه

احذري قص الشعر اثناء الحمل والا ...

الجسم بعد الولادة .. هل يعود الى ما كان عليه قبل الحمل؟