شرب ورق الجوافة للحامل .. هل يضر بالجنين؟

شرب ورق الجوافة للحامل

شرب ورق الجوافة للحامل

قد تصاب المرأة الحامل بأعراض قوية للزكام خلال الحمل، وقد تعاني من الكحة لفترات طويلة في بعض الحالات، وذلك بسبب ضعف المناعة لديها، فتمتنع عن الادوية وتلجأ الى الاعشاب الطبيعية خوفا على حملها وصحة الجنين، فهل يعد ذلك قرارا سليما؟

تعتقد بعض النساء ان تناول الاعشاب الطبيعية خلال الحمل امرا طبيعيا ولا يوجد قلق حياله على الحمل والجنين، و هو اعتقاد خاطئ لا يمكن تعميمه في كل الحالات ومع جميع الاعشاب الطبيعية.

فوائد ورق الجوافة

يحتوي مستخلص ورق الجوافة على العديد من العناصر والمركبات الفعالة التي تلعب دورا مهما كمضادات للأكسدة، وخصوصا المركبات العضوية الطيارة مثل مركبات الباثينول والثايمولي، فضلا عن احتوائها على نسبة عالية من مركبات البولي فينولات المعروفة بدورها الفعال كمضادات للاكسدة والتي تفيد في وقاية الجسم من الآثار السلبية.

كما أثبتت الدراسات أن لورق الجوافة دور كبير في وقاية انسجة وخلايا الكبد والكلى والبنكرياس من السموم، اضافة الى حماية كرات الدم الحمراء، و الحفاظ على مستوى هيموجلوبين الدم لمرضى السكري ليبقى في معدلاته الطبيعية.

شرب ورق الجوافة للحامل

هنا وفي ما يتعلق بشرب ورق الجوافة للحامل، وبعد ان تعرفنا على فوائد ورق الجوافة بوجه عام، هل يمكن للحامل أن تتناولها من تلقاء نفسها للتخفيف من اعراض الزكام والكحة لديها، ودون استشارة الطبيب؟

ورق الجوافة عشبة طبيعية... ولكن؟

من الافضل للمراة الحامل ولسلامتها، وسلامة جنينها، ان لا تقوم باعتماد اي مشروبات عشبية  دون استشارة الطبيب الملم بحالتها وعلى دراية برحلة حملها من البداية.