الاجهاض المتكرر .. 6 اشياء تساعد على تثبيت الحمل بعده

6 اشياء تساعد على تثبيت الحمل بعد الاجهاض

6 اشياء تساعد على تثبيت الحمل بعد الاجهاض

يعتبر الاجهاض تجربة مريرة لاي امراة، وله اثار سلبية كبيرة على نفسية المراة، فضلا عن ارهاق جسدها بعده خصوصا بعد تكراره لاكثر من مرة، فما هو الحل لذلك، وهل من الممكن علاج هذه الحالات؟

الحمل بعد الاجهاض ممكن ما لم يحدث ذلك

معرفة اسباب الاجهاض المتكرر

بفضل العلم والطب اليوم اصبح من السهل التعرف على اسباب الاجهاض المتكرر، وهي الخطوة الاهم على الاطلاق، اذ ان هناك مجموعة من الفحوصات الهامة التي يعتمد عليها الاطباء لمعرفة اسباب الاجهاض المتكرر.

لذا يجب على كل امراة تعرضت الى الاجهاض المتكرر ان تقوم بالتوجه الى الطبيب فورا لعمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على الحالة وللوقوف على ارض ثابتة.

الحمل الكاذب.. رفض للواقع أم حنين خرج عن السيطرة؟

نصائح لتثبيت الحمل بعد الاجهاض المتكرر

وهنا وبعد ان تظهر تلك نتائج تلك الفحوصات، واذا تم التأكيد على سلامة المراة من الامور التي تعترض استمرار الحمل يمكن للمراة تثبيت الحمل ببعض الامور الهامة والتي قد ينصحها بها طبيبها المختص، وهي:

للحامل.. سبب جديد وقوي لتكرار الإجهاض.. ما هو وكيف تتجنبينه؟

  • تناول ما لايقل عن 600 ملليجرام من حمض الفوليك اسيد يوميا ، وفقا للجرعة التي يصفها لها الطبيب، خصوصا لاهميته القصوى في تقليل فرصة حدوث تشوهات للجنين.

 

  • الحد من تناول الالبان النيئة غير المبسترة واللحوم غير المطهوة جيدا.

 

  • تجنب التعرض للاشعة والسموم، مثل الاشعة السينية خلال الحمل، والابتعاد عن اي مواد تحتوي على الرصاص او الزرنيخ او الفورمالدهيد او البنزين او الاثيلين.

 

  • من الافضل عدم تناول الكافيين، واذا لم تستطع المراة ذلك عليها ان تتناول كوب واحد فقط خلال اليوم، وبعد استشارة طبيبها المختص اولا.

 

  • قد يصف الطبيب للمراة كمية محدد من الجرعات من البروجسترون لتعزيز الحمل والعمل على تثبيته، والطبيب وحده القادر على وصفه كعلاج لتثبيت الحمل وفقا لحالة المريضة.

 

  • من الافضل ان تهتم المراة الحامل بتناول الالياف، من الفاكهة والخضار النظيفة البعيدة قدر الامكان عن الكيماويات، كما يجب عليها تناول الماء بكثرة، والبعد عن الدهون الضارة حتى يتم حملها بشكل صحي وسليم.

 

مرض خطير يصيب المرأة بعد الإجهاض.. فما هو؟