كيف سيؤثر المصروف المدرسي على طفلك

كيف سيؤثر المصروف المدرسي على طفلك

كيف سيؤثر المصروف المدرسي على طفلك

الوالدين هم المؤسسان لتوعية طفلهم ماليا واقتصاديا

الوالدين هم المؤسسان لتوعية طفلهم ماليا واقتصاديا

عودي طفلك على الشراء الصحيح و الموازنة بين المال والمشتريات

عودي طفلك على الشراء الصحيح و الموازنة بين المال والمشتريات

علمي طفلك الادخار بطريقة ذكية

علمي طفلك الادخار بطريقة ذكية

تتساءل الكثير من الامهات عن مقدار المصروف المالي المناسب الذي ستعطيه طفلها خلال اليوم الدراسي لكن ما يجب على الام معرفته تاثير هذا المصروف المالي على طفلها قبل ان تحتار ان كان المال سيكفيه ام لا

هناك الكثير من النقاط التي يجب على الام ان تراعيها في موضوع المصروف المدرسي لانها بهذه النقاط ستنشأ طفلها على تحمل المسؤولية و على التفكير الصحيح في اتخاذ القرارات .

خطأ شائع و قاتل يقع فيه الاباء يدمر حياة الابناء

اهم النقاط التي يجب على الوالدين معرفتها

- ما هو السن المناسب لمنح الطفل المصروف

- كيف يمكن ادارة طريقة صرف الطفل للمال بشكل صحيح و ماذا سنمنح الاطفال باعطائهم المصروف

تربية الولد ام البنت ايهما اسهل ؟

ما هو العمر المناسب لاعطاء الطفل مصروفه ؟

يفضل ان يبدا الوالدين باعطاء المصروف لطفلهم مع بداية دراسته في المرحلة الابتدائية ، و ذلك كون الطفل في هذا العمر اي في عمر الستة سنوات قد ازداد وعيا ، و على الرغم من ذلك على الولدين ايضا تعليم طفلهما ان لهذا المال طريقة استخدام معينة اذ عليهما ان يفهما الطفل انه يحتاج النقود لشراء الأشياء و معرفة قيمة المبلغ الممنوح له .

ماذا سنمنح الاطفال باعطائهم المصروف ؟

  • يساعد المصروف على تعلم الطفل المهارات الحسابية التي سيحتاجها في المستقبل .
  • المصروف سيساعد الام في توجيه طفلها لشراء الاطعمة الصحية و الابتعاد عن ما هو غير صحي بطريقة اسهل و افضل من منعه منها بالقوة .
  • تعليم الطفل الطريقة الصحيحة في الصرف المالي لذا على الوالدين اخذه للسوبر ماركت او محلات الالعاب للشراء و معرفة كيفية التوازن بين المال الذي يملكه و بين المنتجات التي يريدها .
  • باعطاء الطفل مصروفه يوميا و منعه عنها بعض الايام و استبدالها بطعام و شراب من المنزل سيساعد الطفل ان يتعلمه انه يمكن استبدال المال بما هو متوفر لديه .
  • تعليم الطفل كيفية التوفير و ذلك بتوجيهه انه كلما ادخر مبلغ معين من مصروفه يمكنه شراء ما يريده في حين اكتمال المبلغ المطلوب ،  و هذا سينمي عند الطفل الابداع في التفكير بحيث يفكر كيف سيصرف هذا المصروف و ما الاشياء التي سيشتريها و بالتالي سينمي الوالدين عنده فن الادارة منذ الصغير .
  • على الام ان تكون حريصه بعدم اعطاء الطفل مبالغ ماليه كبيرة حتى لا يصرفها في شراء الحلويات و الاطعمة السريعة التي ستؤثر على صحته  .
  • تعليم الطفل على حفظ ماله جيدا في جيبه او حقيبته حتي يتعلم قيمه المال و انه مسؤوليته الخاصة ، و يفضل كذلك تخصيص حصالة خاصه له و ذلك لتعليمه طريقة الادخار بحفظ المال .

حتى لا يشعر طفلك بالنقص عليك بذلك