للام : افكار تجعل عيدك اجمل مع اطفالك

جهزي مع اطفالك هدايا العيد بطريقة مبتكرة وجميله

جهزي مع اطفالك هدايا العيد بطريقة مبتكرة وجميله

جهزي مع اطفالك ديكور العيد في منزلكم

جهزي مع اطفالك ديكور العيد في منزلكم

افكار بسيطة ستجعل العيد اجمل مع اسرتك

افكار بسيطة ستجعل العيد اجمل مع اسرتك

شاركي اطفالك اعداد حلويات العيد

شاركي اطفالك اعداد حلويات العيد

اسمحي لاطفالك اعداد حلوياتهم الخاصة للعيد

اسمحي لاطفالك اعداد حلوياتهم الخاصة للعيد

ما ان يقترب عيد الاضحى المبارك حتى تعد الكثير من الاسر جدولها لقضاء اجمل الاوقات بين الابناء و الاهل و الاصدقاء ، لذا على الام ان تستغل الايام التي تسبق عيد الاضحى في تحضير بعض الافكار مع ابنائها لتستقبل العيد بسعادة و حماس اكبر .

و لان الاطفال عموما يعشقون المساعدة و التحضير مع والديهم ، على الام ان تعزز ذلك في انفسهم و ان تجعل مناسبات الاعياد طريقة تربوية ذكية للتقرب من اطفالها و تعزيز روح التعاون و الابتكار و التطوع و المبادرة لديهم ،  و ذلك بتنفيذ هذه الافكار البسيطة التي ستجعل العيد اجمل مع الابناء. 

الى اي مدى تؤثر انماط التربية على سلوك الابناء

شاركي اطفالك فرحة الاعداد للعيد بهذه الطرق

- رتبي المنزل و زينيه مع اطفالك بطريقة جديدة و غير معتادة لزيادة الحماس لدى اطفالك ، كتعليق الزينة او اضافة الاكسسوارات الجديدة التي تتماشى مع ديكور عيد الاضحى المبارك . 

- اقترن المعمول و الكعك دائما بعيد الاضحى و لجعل اعداده اكثر سعادة و حماس تعاوني مع اطفالك في اعداده بطريقة مرحة و بسيطة ، و سيساعدهم ذلك في تعلم الطريقة الصحيحة لاعداده ثانيا سيجعلهم يتحمسون لتناوله في العيد بسعادة .

اصنعي دمية طفلك بنفسك من تصميمة باقل التكاليف

- حضري مع اطفالك الهدايا التي ستقدمونها للعائلة او للجهات الخيرية ، فالاعياد تعتبر من اهم المناسبات التي يمكنك من خلالها تعزيز روح المبادرة و العطاء لدى طفلك ، فعلى سبيل المثال اعدي هدايا العاب الاطفال و اذهبي مع طفلك الى دار الايتام او اقسام الاطفال في المستشفى و غيرها من الاماكن و اجعلي طفلك هو من يقدم الهدايا  ليشارك الاطفال الاخرين فرحتهم . 

- ان كانت العائلة تخطط للسفر فمن الرائع لو تركتم اطفالكم يشاركون في وضع جدول الرحلة معكم ليتعلموا طريقة اعداد جداول السفر ، و معرفة المكان الذي سيسافرون اليه ، كذلك تعليمهم طرق اختيار الاماكن السياحية المناسبة لهم . 

العاب صيفية مسلية خارج المنزل

- اعدي مع اطفالك جدولا خاصا للفعاليات و النشاطات الخاصة بمدينتكم و التي تنوون زيارتها خلال العيد ليستيقظ ابنائكم في كل يوم بحماس شديد للذهاب بحسب الجدول الذي اعددتموه . 

- اختاري مع اطفالك ملابسهم الخاصة بالعيد واعدادها مسبقا بترتيب لكل يوم حتى تتركي لهم مهمة ارتدائها لوحدهم و بذلك ستحصل الام على الوقت الكافي لها و ايضا ستعزز اعتماد الطفل على نفسه في الاهتمام بنفسه .

لمسات ساحرة ستجعل طفلتك اميرة في العيد