حذاء طفلك في العيد .. 7 نصائح هامة ليكون مناسبا وصحيا لقدمه

لاتعتمدي على راي الطفل في اختيار الحذاء

لاتعتمدي على راي الطفل في اختيار الحذاء

حذاء طفلك في العيد .. 7 نصائح هامة ليكون مناسبا وصحيا لقدمه

حذاء طفلك في العيد .. 7 نصائح هامة ليكون مناسبا وصحيا لقدمه

اختيار الحذاء بمقاس أكبر نفس اضرار المقاس الأصغر

اختيار الحذاء بمقاس أكبر نفس اضرار المقاس الأصغر

تستعد الامهات مع اقتراب موعد عيد الاضحى المبارك لمرحلة شراء مستلزمات العيد للاطفال، حيث لا تقتصر فرحة الطفل بالعيد على ايام العيد فقط بل تبدا حالة السرور و الفرح في التغلغل لنفس الاطفال مع بداية الاستعداد له كشراء ملابس و احذية العيد.

ملابس اطفال انيقة من ماركات اسبانية للمناسبات الخاصة

مهمة شراء حذاء جديد للطفل

تعتقد بعض الامهات ان شراء حذاء جديد للطفل هي مهمة سهلة، بينما الواقع ان هناك العديد من القواعد الهامة التي يجب ان تعرفها الام حتى تشتري الحذاء المناسب لطفلها، خاصة ان عرفت ان الاختيار الخاطي لحذاء الطفل قد يسبب تشوهات القدم !

و على الرغم من اتساع مجال الاختيار في ما يتعلق بالاحذية، الا ان الدراسات تشير الى وجود نسبة كبيرة من الاطفال يرتدون الاحذية الخاطئة او غير المناسبة لهم ما يتسبب في عرقلة نمو القدم، و تغيرات في شكل الاصبع الاكبر للقدم، و كذلك وجود تشوهات و الام في القدم تظهر مع التقدم في العمر، و قد تحتاج تبعات ذلك الى تدخل جراحي في المستقبل.

أجمل الملابس العصرية لطفلك

كيف تختارين الحذاء المناسب لطفلكِ ؟

ثمة الكثير من العوامل يجب ان تراعيها الام عند اختيار حذاء الطفل حتى يكون الحذاء مريح و مناسب للطفل، و لحماية اقدامه من اي تشوه محتمل، و من ابرز هذه العوامل :

- يجب على الام عدم الاعتماد على راي الطفل في مقاس الحذاء عند تجربته، اذ ان الطفل عادة يميل للحذاء الضيق و لا يعبر عن الاستياء منه، مفضلا الاهتمام اكثر بلون او شكل الحذاء و ليس ارتياحه داخله، و على الام عدم الاعتماد على راي الطفل عند شراء الحذاء و تجربة سير الطفل بالحذاء لاطول فترة ممكنة و متابعة طريقة تحركه في الحذاء.

- من المهم ان تراعي الام وجود مكان مناسب لاصبع القدم الاكبر داخل الحذاء، كما يجب الحرص على وجود 12 الى 17 ميلليمترا لاتاحة حرية حركة القدم داخل الحذاء، و على الام ان تجرب قياس حذاء الطفل بنفسها، بحيث تكون الاصابع مرتاحة سواء عرضا مع الاصبع الكبير و الصغير او طولا مع الاصبع الكبير.

- يجب ان تختار الام حذاء خفيفا و الا تختار الانواع الثقيلة، و ان تختار الخامة المرنة لتكون مريحة لباطن القدم، و لا مانع من اختيار الاحذية المبطنة فهي اكثر راحة للقدم حتى للكبار.

الاطفال و حب كرة القدم : فوائد و اساليب

-  يجب ان تتاكد الام بيديها من وجود مسافة مناسبة على مقدمة الحذاء و اصابعه بالضغط، و ان تتاكد كذلك من حافة الحذاء من الخلف، و ان تمرر اصبعها الصغير لتتاكد من وجود مسافة مناسبة، و يجب ان تعلم الام انها ان لمست الحذاء بحافة يديها و وجدت بروز للعظمتين في العرض او الاصابع فهو ضيق.

- عند قياس الطفل للحذاء يجب الا تشد الام الاربطة كي تغلق الحذاء، و لكن ينبغي ان يكون الحذاء مناسبا من البداية، و في حال شعرت بانها قد شدت الطرفين فهذا يعني ان الحذاء ضيق.

- بعد خلع الحذاء، يجب ان تفحص الام قدم طفلها لتتاكد من عدم احمرارها و بذلك تتاكد انه لم يكن ضاغطا عليه.

- تعتقد بعض الامهات ان شراء حذاء بمقاس اكبر يعطي فرصة جيدة لنمو قدم الطفل، و هو امر له نفس اضرار اختيار الحذاء الضيق.