الحمل .. 5 عادات يومية سيئة تقتل فرص حدوثه

 5 عادات يومية سيئة تقتل فرص حدوث الحمل

5 عادات يومية سيئة تقتل فرص حدوث الحمل

يعتبر الحمل واستقبال المولود الجديد من اسعد اللحظات التي يسعد بها اي زوجين في العالم، لذا لا يتردد اي من الزوج والزوجة التي تؤخر الحمل لديهما في بذل الجهد والوقت والمال في سبيل حدوث الحمل، والرزق بالذرية الطيبة.

للمراة .. وزنك الزائد سبب تاخر حملك

اسباب تاخر الحمل

يرجع تاخر الحمل الى اسباب عديدة منها ما هو عضوي ومنها ما هو غير ذلك كبعض العادات السيئة التي تحول دون حدوثه وتقتل كل فرصة قد تجعله قريبا من التحقق، واليوم سنتحدث عن تاخر الحمل بسبب بعض العادات السيئة التي يدمن عليها البعض والتي منها ما يلي:

تناول اللحوم المصنعة المشبعة بالهرمونات والمعلبات

اكدت الدراسات على ان الاكثار من تناول اللحوم المصنعة، والمعلبات التي تحتوي على مواد الحافظة قد تكون سببا في اضطرابات الهرمونات مؤدية الى تاخر الحمل.

هذه الاطعمة تؤخر الحمل

المبالغة في تناول الكافيين

اثبتت الدراسات العلمية التي طرحت في هذا الصدد، ان استهلاك الكافيين بكميات كبيرة يؤدي الى الاجهاض المبكر عند المراة، كما يسبب العقم عند الرجل والمراة معا، لذا يجب على الراغبين والراغبات في حدوث الحمل الاعتدال في تناول القهوة وعدم الاكثار من تناولها.

اسراف الرجل في تناول القهوة يسبب الاجهاض

التدخين 

على الرجل و المراة ان يعيا ان الحيوانات المنوية  تتاثر تاثرا شديدا عند الاسراف في التدخين، اذ يمكن للرجل ان يحسن من عددها، وجودتها، وحركتها، من خلال الاقلال من التدخين، كما يجب ان عليهما ان يعيا ان الافراط في التدخين قد يسبب عدم اكتمال الحمل في حال حدوثه، وتكرار الاجهاض.

الحمامات الساخنة تؤثر على خصوبة الرجل

من المعروف علميا ان الخصيتين  تتاثر بدرجات الحرارة العالية، ما يؤثر في قدرتها على انتاج النطف لمدة تتراوح بين شهرين وثلاثة اشهر، لذا يجب على الزوجين اللذان يبحثان عن الحمل ان ينتبها لذلك جيدا، وان يحرص الرجل على ان لا يعرض الخصيتين لدرجات حرارة عالية قبل التخطيط للحمل بفترة كافية.

اغذية تزيد من خصوبة الرجل والمراة

استعمال الزجاجات البلاستكية

على المراة ان تعي اثر الاعتماد على الزجاجات البلاستيكية على الحمل اذ تقوم بقتل فرص حدوثه بسبب احتوائها على مادة البيسفينول ايه (BPA) الكيميائية التي قد تنتقل لهما من خلال الاكل والشرب محدثة مشاكل في الخصوبة، الامر الذي يؤخر الحمل وقد يمنع حدوثه.