لسلامة اطفالك .. لا لاستخدام الملاعق في اعطاء الدواء للاطفال

لا لاستخدام الملاعق في اعطاء الدواء للاطفال

لا لاستخدام الملاعق في اعطاء الدواء للاطفال

عندما نتحدث عن الدواء علينا ان ندرك اننا نتعامل مع شيء حساس جدا، يحتاج الى مزيد من الدقة والعناية والتركيز، وخصوصا في ما يتعلق بالجرعات الخاصة به.

تقوم بعض الامهات باعطاء اطفالها الدواء باستخدام الملاعق كمعيار للقياس، وعلى الرغم من ان الام قد تجده امرا عاديا، الا انه يعد امرا خطيرا جدا قد ينتهي بدخول الطفل في حالة مرضية معقدة، او بفقدان حياته، فماذا يتعين على الام فعله في هذه الحالة؟

احذري ان يكون الدواء سما قاتلا ينهي حياة طفلك

تحذيرات هامة للامهات

حذر اطباء الاطفال من استخدام الملاعق كادوات لقياس ادوية الاطفال، موضحين خطورة ذلك على صحة الاطفال، وخاصة الرضع الذين لم تتشكل مناعتهم القوية بعد.

5 اخطاء شائعة ترتكبها الامهات عند خفض درجة حرارة الطفل

افضل الطرق الخاصة باعطاء الادوية للاطفال

اكد اطباء اميركيون انه يمكن قياس ادوية الاطفال السائلة بالوحدات المترية بامان تام، ووفقا لتعليمات الطبيب المختص، وذلك تجنبا للحالات الخطرة الناجمة عن تناول الجرعات الزائدة التي تحدث بسبب استخدام الملاعق الصغيرة والكبيرة في قياس الدواء. 

نصائح هامة 

كيف تقيسين درجة حرارة طفلك بطريقة سليمة

•يجب على الام الالتزام بتوصيات الطبيب والرجوع اليه في حالة عدم وضوح اسم الدواء او الوصفة، كما يجب على الاطباء الاهتمام بكتابة الدواء ومقداره بطريقة تمكن من قرائته جيدا من قبل الصيدلي، خصوصا وان التقارير الطبية قد اكدت ان هناك عشرات الالاف من الاطفال يدخلون المستشفيات في حالة خطرة بسبب تعاطي جرعات زائدة من الادوية، أو لعدم وضوح الملصقات على علب الادوية او الارشادات الطبية، واسم الدواء او الوصفة.

•الاستغناء عن استخدام ملاعق المنزل تطالب هذه الارشادات بتعاطي الادوية السائلة عن طريق الفم باستخدام الملليلترات، مع اتباع التوجيهات الخاصة بكسور الملليلتر.