التوأم .. احذروا ان تفسدوا حياتهما بهذه الاخطاء القاتلة

يعتقد الكثيرين بان التوأم يتشابهان في كل شيء ، الا انهم في النهاية شخصين مستقلين ، يمتلك كلا منهما شخصيته و وطباعه الخاصة مهما تشابهت ملامحهم .

وهنا يجب على الام ان لا تحاول التعامل مع التوأم على انهم نسخة واحدة ، لانها بذلك لن تسمح لهم في تكوين الوعي لديهما، كما انه من الممكن ان تتاثر شخصية كل منهما بذلك تاثيرا سلبيا، و التي ياتي على راسها ضعف الشخصية ، و التخبط ، و التابعية للاخرين .

نصائح هامة للوالدين حول تربية التوأم :

وفقا لنصائح العلماء على الوالدين عدم تسمية التوأم باسماء متشابه في النطق ، و كذلك على الام تجنب الباسهما ملابس متشابهة كون ذلك سيلغي استقلالية كل منهما بشخصيته ، و جعلهم نسخة واحدة يصعب فصلهما في المستقبل ، اضافة الى تعرضهم لمشاكل كثيرة في مراحل عمرية لاحقة ، و خصوصا في سن المراهقة و الشباب .

للأمهات الجديدات اخطاء قاتلة يجب تجنبها حفاظا على نمو و تطور المولود

كما يجب على الام ان تراقب هواية التوأم و الحرص على فتح مجال واسع لهما لاختيار ملابسهم و العابهم و اكلاتهم المفضلة ، دون اللجوء لاجبارهم على ممارسة هواية الاخر .

 كيفية التعامل مع التوأم

حين اختيارك لاسمين مختلفين عليك مناداة كل توأم باسمه ليتعرفا مبكرا على شخصيتهما المستقلة ، حتى بعد ولادتهم فالطفل يعتاد على الكثير من الامور منذ ولادته .

للاباء والامهات قبل تسمية المولود عليكم بذلك

خصصي سرير لكل توأم و لا تضعيهم في سرير واحد ، حتى ان كانا توأم من جنس واحد ، فهو امر له بالغ التاثير في بناء شخصية الطفل الذاتية .

انتبهي لهذه الامور عند شراء ملابس المولود

على التوأم ان يعتادا على ان تكون لهما رغبات و طموحات مختلفة منذ الصغر .

 اعطي كل توأم الوقت الكافي للتعبير الذاتي المنفرد ، و الاستماع لهما كل توأم على طريقته .

تربية التوأم تحتاج مساواة من قبل الوالدين فعليهما تكريس الاهتمام الكامل لهما، و عدم التفريق بينهما .

حين ارضاع التوأم خصصي وقت مختلف لكل منهما ، و ذلك لاعطاء التوأم الاهتمام الكامل لكل طفل ، يشمل ذلك تغيير وقت الحفاظ ، واختيار وقت مختلف بينهما وذلك للاهتمام اكثر بنظافته و صحته .

تخصيص وقت خاص لكل طفل من التوأم من قبل الوالدين لتكوين علاقة وثيقة وحميمة بين جميع افراد الاسرة.