للحامل .. هذه الاطعمة تصيب الجنين بالامراض فاحذريها

هذه الاطعمة تصيب الجنين بالامراض فاحذريها

هذه الاطعمة تصيب الجنين بالامراض فاحذريها

قد تؤثر بعض الاطعمة على صحة الجنين وهو في رحم امه تاثيرا سلبيا للغاية، ما يستدعي ضرورة انتباه الام الحامل الى ما تتناوله من اطعمة حتى لا تهدد سلامة الجنين.

امراض تجهلها حوامل وتصيب الاجنة

اطعمة تصيب الجنين بالامراض

اثبتت دراسة جديدة نشرت نتائجها في مجلة "جينوم ميديسن"، ان اقبال الحوامل على تناول الاطعمة الغنية بالدهون اثناء الحمل قد يعرض الجنين للخطر، اذ اكد الباحثون على ان البكتيريا الصديقة في القناة الهضمية تتاثر تاثيرا سلبيا كبيرا من الدهون الذي تصل اليها، فتتاثر امعاء الام، وامعاء الجنين ايضا، الامر الذي يعرضه للامراض في ما بعد، وبعد الولادة ايضا. 

عارض خطير يدل على نقص ماء الجنين

عينة الدراسة

توصلت الدراسة التي اشرفت عليها البروفيسورة كريستي اجارد من جامعة تكساس الى هذه النتيجة من خلال تحليل براز 157 طفلا خلال 24: 48 ساعة من ولادتهم، واعادة التحليل بعد 4: 6 اسابيع، اضافة الى جمع بيانات هامة عن العادات الغذائية لامهاتهم، ومعرفة مقدار استهلاك السكر والدهون والالياف الذي تم استهلاكه طوال فترة الحمل وحتى ما قبل الولادة.

كيف تعلمين ان جنينك بخير وعلى ما يرام

ومن هناء جاء تحذير الامهات بعدم الاكثار من الاطعمة الغنية بالدهون، لما لها من تاثير قوي على نسبة وجود  البكتيريا الصديقة في امعاء الجنين، اذ لوحظ ان الاطفال المولودين لامهات افرطن في تناول الدهون قلت لديهم نسبة البكتريا الصديقة، ما اثر على امعائهم تاثيرا كبيرا، في حين لم يحدث ذلك مع الاطفال المولودين لامهات تناولن غذاء متوازن قليل الدهون كثير الالياف.

فوائد الحمل بعد الـ 35