حل سريع وفعال لكل حامل مُصابة بالاكتئاب

حل سريع  وفعال لكل حامل مصابة بالاكتئاب

حل سريع وفعال لكل حامل مصابة بالاكتئاب

تحدثنا من قبل عن اهمية ممارسة الرياضة بالنسبة للحامل، من الناحية الجسدية، وكيف لها ان تساهم في تسهيل الولادة في كثير من الحالات، شريطة ان يكون ذلك بتعليمات من الطبيب المختص بمتابعة حالتها، اذ ان هناك حالات معينة لا يمكنها الحركة في وقت ما خلال في فترة الحمل.

الرياضة تعالج اكتئاب الحمل

وهنا في هذا الموضوع سنتحدث عن اهمية ممارسة الحامل للرياضة من الناحية النفسية، اذ اثبتت دراسات عديدة ان ممارسة الرياضة تعتبر من الحلول السريعة، والفعالة التي تقضي على اكتئاب الحمل فما السبب في ذلك؟

التفسير العلمي

يختفي الاكتئاب لدى الحامل، وتتحسن حالتها النفسية، بسبب ممارسة الرياضة، اذ يزيد هورمون "السيروتونين" تدريجيا، وهو الهرمون المسؤول عن حال الفرح التي تشعر بها عند ممارسة الرياضة بشكل عام.

كما انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتحسين عملية التنفس لدى الحامل، فضلا عن دورها في تحفيز العضلات لتحمل متاعب الحمل، الامر الذي يساعد في تخفيف ضغط وزن الجنين عليها.

رياضة المشي

تزداد الالام لدى الحامل في الشهر التاسع، وخصوصا تلك الالام المرتبطة بالمفاصل، والظهر، ويرجع السبب في ذلك الى هرمونات الحمل، ومنها ( هرمون ريلاكسين) الذي يؤدي بدوره الى ارتخاء العضلات، والمفاصل، لذلك ينصح الاطباء المراة الحامل بممارسة رياضة المشي تجنبا لحدوث لحدوث تورم في القدمين، والكاحلين بسبب ضغط الجنين.

كما ان رياضة المشي تروح عن الحامل، وتخرجها من المنزل، حيث عدم التفكير، في الولادة طوال الوقت، ما يبعدها عن القلق والتوتر ايضا.