مستوى انتباه طفلك مرهون بعدد مرات استخدامك للمحمول

مستوى انتباه طفلك مرهون بعدد مرات استخدامك للمحمول

مستوى انتباه طفلك مرهون بعدد مرات استخدامك للمحمول

اثبت الابحاث التي اجراها الباحثون في استعمال الاهل للهاتف المحمول بصورة دائمة في وجود الاطفال، وبالقرب منهم يؤثر سلباً على مستوى الانتباه والتركيز لديهم، وينعكس عليهم في مراحل عمرية لاحقة.

تشتيت الانتباه

فقد يكون الطفل ملهيا بالعابه، وسارحا في عالمه الخاص، فتاتي الام، وبدون قصد لتجبره على الخروج من هذا العالم، عندما تمسك بهاتفها المحمول بالقرب منه، فمن الطبيعي ان يحدث ذلك للطفل، بسبب الفضول الذي يتملك الطفل في مراحل عمره الاولى، اذ يصرف انتباهه كله الى الهاتف المحمول، ومن هنا يقل الانتباه لدى الطفل، فيعتاد على مستوى تركيز قصير، الامر الذي ينعكس على مستوى التحصيل الدراسي لدى الطفل.   

شاركي طفلك اهتماماته في اللعب

ينادي الخبراء بمساعدة الطفل على تعزيز مستوى الانتباه لديه، من خلال مشاركته الاهتمام اثتاء تركيزه في لعبة ما يلعبها، لان الوقت المستغرق فيها سيطول، وبالتالي ستطول فترة تركيزه في اللعب، ما يعزز قدراته على الانتباه.

اما اذا انصرفت الام او الاب او كلاهما عن الطفل، وانشغلوا بامور اخرى بالقرب منه، سيحدث ان يلتفت الطفل اليهم، وسيدفعهم الفضول الى مشاركتهم ما يفعلون، وخصوصا اذا كان الهاتف المحمول، ما يؤثر على مستوى انتباهه، وتركيزه.

نصيحة الخبراء

ينصح الخبراء الام خصوصا، نظرا لانها تقضي وقت اطول مع طفلها ان تقوم بتشجيع الطفل على اللعب بالعابه وان يقوم هو بالمبادرة، لتكون تابعة له وتشاركه اللعب، للمحافظة على انتباهه تعزيزه.