خطوات هامة على الحامل القيام بها قبل ممارسة رياضة المشي

نصائح هامة للحامل للتخلص من تورم في الساقين

نصائح هامة للحامل للتخلص من تورم في الساقين

تتعرض نسبة كبيرة من النساء الحوامل الى تجمع السوائل في الجسم خلال شهور الحمل، وخصوصا في الساقين، فكيف تتعامل الحامل مع ذلك؟

الوذم

تصاب الحامل بتورمات في اجزاء من الجسم بسبب تجمع السوائل اسف الجلد، او في احد تجاويف الجسم.، كما يحدث في الساقين، وهو ما يعرف علميا "الوذم" وهو تورم عضو في الجسم بسبب تجمع السوائل أسفل الجلد أو في أحد تجاويف الجسم.

وقد ذكرت الاحصائيات العلمية ان هناك 80% من النساء الحوامل يعانين من اعراض تجمع السوائل في الجسم في الثلث الاخير من فترة الحمل، وفقا لما نشره عن موقع "هايل براكسيز" الالماني في تقرير طبي له. 

نصائح طبية هامة للتخلص من احتباس السوائل داخل الجسم

اكدت كريستيان البرنغ، رئيس نقابة اطباء الامراض النسائية في المانيا، ان خطأ كبيرا تقع فيه الحامل التي تعاني من "الوذم" وهو الاستماع الى نصيحة الاخرين لها بعدم شرب الماء بتاتا بعد ظهور اعراض احتباس السوائل عليهن في الثلث الاخير من الحمل، موضحة الحقائق، والنصائح التالية: 

•على الحامل ان تعلم ان احتباس المياه في الجسم "لا يرتبط بشرب الماء او بتناول الملح"، لذا يجب الاكثار من تناول الماء للتخلص من الماء المحتبس داخل الجسم.

•يجب على الحامل عدم الوقوف طويلا، والمواظبة على الحركة والمشي بصورة مستمرة.

•ينغي على الحامل ان تقوم برفع الساقين عاليا عند الجلوس، ليشهل وصول الدم اليهم وليخف الثقل عنهما.

•اهتمام المراة الحامل بالاستحمام بماء بارد عدة مرات يوميا.

•استشارة الحامل لطبيبها قبل تناول اي اعشاب موصوفة للتخلص من الماء الزائد، حفاظا على الام والجنين.

•حرص الحامل على المتابعة مع الطبيب جيدا، ومتابعة الضغط حتى لا تتعرض الحامل الى الاصابة بتسمم الحمل في حال ارتفاع ضغط الدم.