التوتر النفسي يؤدي الى انجاب الاناث

التوتر النفسي يؤدي الى انجاب الاناث

التوتر النفسي يؤدي الى انجاب الاناث

كثيرة، ومتعددة هي اضرار، وسلبيات التوتر على الصحة بوجه عام، ولكن ما لا نعلمه ان سلبيات التوتر قد تكون بمثابة ايجابيات لكل امراة انعم الله عليها بانجاب الذكور، وتتمنى انجاب الاناث، اذ اثبتت دراسات عديدة ان التوتر قد يكون سببا لانجاب الاناث في كثير من الحالات.

التفسير العلمي
اكدت دراسة طبيبة حديثة ان ولادات الاناث ترتبط في فترات التوتر النفسي التي تغلب على المجتمعات بشكل عام، وبين الزوجين بشكل خاص، ولكن الى اي مدى يسهم التوتر في انجاب الاناث؟

تاكد الباحثون من نتائج هذه الدراسة التي تم نشرها عبر موقع "ميديك فوروم.رو" المتخصص،  من خلال بعض الاحداث المتوترة التي حدثت بالفعل في العالم، واخذت من تفكير الدول ممثلة في مواطنيها، مثل كارثة الهزة الارضية التي ضربت اليابان عام 1995، وكذلك مهاجمة برجي مركز التجارة العالمية بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، في 11 سبتمبر عام 2001م، حيث ساد جو من التوتر في جميع انحاء العالم، والذي زاد لدى اقارب، واصدقاء، ومعارف، من راحوا ضحية هذه الاحداث.

التوتر النفسي لدى المراة 
كشف دراسة سابقة اجراها باحثون من جامعة اوكسفورد البريطانية ان التوتر النفسي لدى المراة يعزز من فرص انجاب الاناث، وخصوصا اذا صاحبها لفترات طويلة دون الاهتمام بمعرفة اسبابه او محاولة التخلص منه.

فترة التبويض تحدد نوع الجنين 
كما اكدت الدراسة ان "جنس الجنين يحدده مستوى الهرمونات لدى الوالدين في لحظة اخصاب البويضة، فالذكور يولدون في بداية فترة التبويض لدى المراة، في حين تولد الاناث عند تخصيب البويضة في اخر ايام فترة التبويض ".