تمارين هامة لعلاج الامساك لدى الاطفال

تمارين هامة لعلاج الامساك لدى الاطفال

تمارين هامة لعلاج الامساك لدى الاطفال

حركات دائرية على البطن لتخفيف الالم

حركات دائرية على البطن لتخفيف الالم

يصاب الطفل بنوبات الم قاسية عند اصابته بالامساك

يصاب الطفل بنوبات الم قاسية عند اصابته بالامساك

يعتبر الامساك لدى الاطفال من اكثر الامور التي تقلب امزجتهم راسا على عقب، لما يسببه لهم من آلام، وتقلصات، قد تكون شديدة الالم في كثير من الاحيان، وهو الامر الذي يسبب عدم راحة للطفل، وللام ايضا.

كيف تخففين آلام طفلك المصاب بالامساك، وصعوبة الاخراج؟

تؤكد خبيرة الرشاقة سمراء ثامر العباسي، لكل الامهات انه يمكن، وبسهولة التخفيف من اثار الامساك السلبية على الطفل، وتخفيف حدة الالم لديه من خلال القيام ببعض التمارين والحركات البسيطة التي لها ان تحقق هدوء الطفل، وهذه التمارين هي:

التمرين الاول : تمسيدات دائرية


عمل تمسيدات دائرية على البطن  وحول الصُرة باتجاه عقارب الساعة، برفق مراعاة لالم الطفل، وتكرار التمرين من وقت لاخر، كلما زاد انزعاج الطفل، وعاودته نوبات الالم

التمرين الثاني : حركة ركوب الدراجة 


امسكي كاحلي طفلك واثني احدى ركبتيه وادفعيها لتصل قريبا من بطنه وهكذا كرري الحركة على الرجل الاخرى وهكذا وببطء وبشكل ايقاعي عدة مرات، فلهذا التمرين دور كبير في تخفيف حدة الالم وتهدئة التقلصات لدى الطفل.

التمرين الثالث : ثني الركبتين معا 


امسكي كاحلي طفلك واثني ركبتيه في الوقت نفسه وادفعيها بنعومة باتجاهالبطن ابقي في هذه الوضعية لبضع ثواني كرري العملية عدة مرات.

توصيات لتفادي الامساك لدى الاطفال


•اذا كنت ترضعين طفلك طبيعي عليك بالاهتمام بتناول السوائل بكثرة، وتجنب كل الاطعمة والمشروبات التي لها ان تصيب انت وطفلك بالامساك، فالطفل يتاثر بما يحدث لامه خلال الرضاعة الطبعية.

•اذا كان الطفل كبيرا، ويتناول اطعمة صلبة عليك بتعويده على تناول الخضروات والفاكهة، وكذلك تناول السوائل.