للحامل انتبهي .. الحمل بذكر ليس سبب حدوث الحكة الجلدية

الحمل بذكر ليس سبب حدوث الحكة الجلدية اثناء الحمل

الحمل بذكر ليس سبب حدوث الحكة الجلدية اثناء الحمل

تسيطر على المراة الحامل بعض المعتقدات الخاطئة التي قد تضر بها، وبجنينها، اذ تعتقد الحامل ان الحمل بذكر قد يكون هو السبب المباشر لشعورها بالحكة اثناء الحمل. 

وتعتبر الحكة اثناء الحمل من الامور التي تزيد من انزعاج المراة الحامل، وخصوصا في الشهور الاخيرة من الحمل، وتحدث الحكة الجلدية في البطن او اليدين والقدمين.. فما هي اسبابها؟

راي المختصون

اكد معظم اطباء النساء والتوليد على ان الحكة الجلدية هي امر مزعج جدا قد تشكو منه بعض الحوامل، الذين يمثلون نسبة قليلة من النساء الحوامل، وتحدث في الثلث الاخير من الحمل، مؤكدين على عدم وجود اسباب طبيبة معروفة لها، الا انه قد يكون لها جذور وراثية في العائلة.

هل تضر الحكة بصحة المراة الحامل؟ 

بحسب راي اطباء النساء والتوليد لا تمثل الحكة اثناء الحمل ضرر بالغ على المراة الحامل، كما انها لا تترك اي اثار، او علامات على البشرة، ولكنها تسبب الام وحرقة جلدية قد تمنعها من النوم في بعض الحالات، كما اكد الاطباء على ان الحكة الجلدية تختفي بمجرد الولادة ومع الاختفاء التدريجي لهرمونات الحمل.

الحكة الجلدية والولادة المبكرة

في نسبة قليلة من النساء الحوامل المصابات بالحكة الجلدية قد يحدث ولادة مبكرة، لذلك على المراة ان لا تهتم بمتابعة الحالة مع الطبيب المختص وسرعة استشارته في اي امر يتعلق بذلك، حتى يقوم الطبيب باتخاذ اللازم تحسبا لحدوث ولادة مبكرة.

هل تضر الحكة بالجنين؟

اكد الاطباء على انه لا يوجد اي اثر على الجنين وهو في رحم امه، وحتى بعد خروجه اثناء عملية الولادة.