لكل ام .. هذه الاطعمة تحفظك من مشاكل التقدم في العمر 

هذه الاطعمة تحفظك من مشاكل التقدم في العمر 

هذه الاطعمة تحفظك من مشاكل التقدم في العمر 

بعد تكرار الولادات، قد يتغير شكل الام كثيرا، وخصوصا اذا كانت لا تعتني بصحتها اثناء الحمل، وبعد كل ولادة، حيث يفقد جسمها العديد من العناصر الهامة التي قد تضعف من صحتها، وتسبب لها كثير من المشاكل الخاصة بالتقدم في العمر.

اغذية سحرية تحميك من مشاكل التقدم في العمر

اكد الخبراء على ان المراة تستطيع الحفاظ على صحتها، وان تتجنب مشاكل التقدم في العمر من خلال الاهتمام بتناول بعض الاغذية الهامة، مثل تناول البرتقال والتفاح والكمثرى والخس وعين الجمل، حيث اكد الخبراء على ان مداومة المراة على تناول هذه الاغذية يحافظ على نشاطها وحركتها، وقدرتها بانشطتها، وواجباتها اليومية على اكمل وجه.

كما ان للخضروات والفاكهة، دور كبير في الحفاظ على صحة المراة، ونشاطها، حيث اوضح الباحثون، بعد دراسة بيانات عن 54762 امراة خلال 30 عاما، بين عامي 1992 و2008، أن النظام الغذائي الذي  يحتوي على الفاكهة والخضروات ويقل فيه الاعتماد على المشروبات السكرية والملح والدهون الضارة المعروف بالدهون غير المشبعة له ان يجنب المراة الضعف الذي ينتظرها مع التقدم في العمر.

المكسرات تطيل عمر النساء

اكدت دراسات عديدة ان مداومة المراة على تناول المكسرات بمعدل مرتين اسبوعيا، له ان يحفظ لها صحتها، وان يطيل في عمرها، حيث اثبتت الدراسات ان الجوز يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكري، ويقيها من الاصابة من الزهايمر وسرطان الثدي، نظرا لاحتواءه على مضادات للأكسدة أكثر من المكسرات الاخرى.

ممارسة الرياضة وتقدم العمر

بيد المراة ان تتجنب مشاكل تقدم العمر بالمواظبة على ممارسة الرياضة، لما لها من فوائد عديدة في الحفاظ على نشاط الجسم، ولياقته.