للحامل : اطعمة محذور تناولها في الشهر الاخير من الحمل

اطعمة محذور على الحامل تناولها في الشهر الاخير من الحمل

اطعمة محذور على الحامل تناولها في الشهر الاخير من الحمل

يحتاج الشهر الاخير من الحمل، الى عناية فائقة من الحامل، خاصة وانها على مقربة من الولادة، وذلك تحقيقا لسلامتها وسلامة جنينها.

وتتحقق هذه العناية بالاهتمام بمعرفة كل ما قد يحيط الخطر بها وبجنينها في هذه الفترة الحساسة من الحمل، مثل معرفة الاطعمة الممنوع تناولها، وكذلك المشروبات التي قد يكون لها تاثير سلبي على خط سير الحمل في الشهر الاخير.

اولا : الاطعمة الممنوعة على الحامل في الشهر الاخير من الحمل

اكد الاطباء ان هناك مجموعة من الاطعمة يتعين على الحامل ان لا تتناولها حفاظا عليها وعلى جنينها، وهذه الاطعمة هي:

المقليات والاطعمة الغنية بالدهون

من اخطر ما يمكن ان يحدث للحامل، ان يزيد وزنها بسبب المقليات والاطعمة الغنية بالدهون، لما لها من اثر كبير قد يودي بحياتها هي وجنينها في كثير من الحالات.

الموالح والمخللات

يجب على الحامل التقليل من الاعتماد على الملح، وتجنب الاطعمة المالحة، والبعد عن المخللات النختلفة، لما لها من دور كبير في ارتفاع ضغط الدم، وزيادة احتباس السوائل في جسمها وتعرضها الى تسمم الحمل، والحاق الضرر بها وبالجنين.

الاطعمة النيئة

يجب ان تتجنب الحامل الطعام غير المطبوخ كالبيض النيىء والسوشى او السمك النيئ حتى لا تتعرض الى مخاطر صحية بسبب تناول هذه الاغذية 

الاطعمة المدخنة واللحوم المصنعة

من الضروري جدا ان تمتنع الحامل على الامتناع كليا عن تناول الاطعمة المدخنة، واللحوم المصنعة بمختلف انواعها، لانها تحتوي على بكتيريا تضر بصحة الجنين معرضة اياه لخطر كبير.

ثانيا : مشروبات ممنوعة على الحامل في الشهور الاخيرة
المشروبات التي تحتوي على الكافيين

يجب الامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين لانه يدر البول مسببا جفاف الجسم،  كما انها تسبب ارق للحامل.

المشروبات الغازية

يفضل عدم المشروبات الغازية خلال فترة الحمل، وخصوصا، في الشهر التاسع من الحمل لانها تؤدي الى اكتساب سعرات حرارية زائدة، مسببة زيادة الوزن وزيادة الغازات التي تشكو منها الحامل باستمرار خلال فترة الحمل.