5 نصائح لفرحة مكتملة بالعيد مع الاطفال

زينة البيت للعيد بيد الاطفال

زينة البيت للعيد بيد الاطفال

اوقات المرح بتحضير كعك وحلوى العيد بمشاركة الاطفال

اوقات المرح بتحضير كعك وحلوى العيد بمشاركة الاطفال

اشكال خاصة بالاطفال من معجنات وحلوى العيد

اشكال خاصة بالاطفال من معجنات وحلوى العيد

اتركي لهم خيار شراء ملابس العيد لتنمية قابلياتهم على اتخاذ القرار

اتركي لهم خيار شراء ملابس العيد لتنمية قابلياتهم على اتخاذ القرار

5 نصائح لفرحة مكتملة بالعيد مع اطفالك

5 نصائح لفرحة مكتملة بالعيد مع اطفالك

العيد فرحة مرتقبة للاطفال اكثر منها للكبار، فهم من يحملون بهجته وينتظرونه بطقوسه الاحتفالية الفريدة، مع ضرورة الالتزام باساسيات العيد من معايدة الاهل والاقرباء والاصدقاء، واداء صلاة العيد مع الكبار، وكذلك يمكن التفكير بطرق كثيرة لتحقيق اجمل ذكرى لهذا العيد، واليك هذه المقترحات لقضاء اوقات سعيدة خلال ايام عيد الفطر السعيد.

  • ليكن البيت محتفلا معكم

اعتاد الاطفال على ان رؤية مظاهر الاحتفال في البيت في احتفالاتهم السنوية للمناسبات الخاصة مثل اعياد الميلاد وراس السنة وقدوم شهر رمضان المبارك من خلال زينة البيت وتغيير ديكوراته، ولذا فان العيد فرصة لتشتركي مع اطفالك باعداد زينة مناسبة للمنزل تحمل فكرة عيد الفطر، والتي لا تختلف كثيرا عن زينة رمضان، كان تضيفي بمساعدة صغارك بعض عبارات التهنئة بالعيد، وتطبعينها او تلصقينها على الجدران، وبذلك تعلني عن قدوم العيد بصورة رسمية.

  • حلويات العيد لابد ان يكون للاطفال يد فيها

لكل عيد في تقاليدنا العربية مجموعة من التحضيرات الاجتماعية، وخاصة تحضير حلوى وكعك العيد، حيث تتجهز العوائل قبل ان يرى هلال العيد بما لذ وطاب من الحلويات، وتحضر بكميات كبيرة لتكفي الضيوف والزوار خلال الايام الثلاث او الاربع من العيد، لذا يصبح هذا الطقس العائلي وقتا من المرح والاستعداد النفسي الجميل لحدث مهم على الابواب، فلا تترددي باشراك الاطفال بتحضير الكعك او المشاركة معك بعجينه (وهذه هي اللعبة المفضلة لديهم)، كما لا تنسي بان تكون لهم حصة مرحة ومشكلة بحسب خيالهم من عجين الكعك او المعمول. واخيرا يمكن مشاركة الجيران بصحن من حلوى وكعك العيد الساخن بعد انتهاء العائلة من اعمالها المتعبة الممتعة بتحضيره.

  • ملابس العيد من اختيارهم

ليكن للاطفال متعة اختيار ملابسهم التي سيرتدونها في العيد، او على الاقل اختيار الاكسسوارات او الاحذية التي يميلون اليها، وهذا ما سيعزز لديهم ذكرى هذا الوقت الفريد من السنة، وينمي قدرتهم على اتخاذ القرارات وتنمية ذائقتهم الجمالية لازيائهم.

  • مشاركة فرحة العيد مع المحتاجين

العيد فرصة لتنمية شعور المسؤولية بالغير، وتنمية نزعة الاحسان والخير لدى الطفل، وهذا ما يمكن تطبيقه مع الطفل اثناء اختياره ملابس العيد، يمكن ان يختار قطعة اضافية لطفل مسكين او قريب محتاج ليرتديها في العيد هو ايضا. او ان يخصص نسبة من عيديته التي يكتسبها من اقاربه ليعطيها للمحتاجين او يتبرع بها في الصناديق الخيرية.

  • العيد بجمعة الاطفال معا ولعبهم

اللعب والرفقة يفضلها الاطفال على اي متع اخرى، لذا فاحرصي على ان يجتمع الاطفال باصدقائهم او اقاربهم او اقرانهم في الجوار ليتبادلوا التهاني بالعيد السعيد ويمارسوا اللعب والمرح معا، ولا باس من ترتيب مشروع مرح وتسالي لهم، كان يذهبوا الى مدينة الالعاب او المسبح او حتى البقاء في البيت مع جدول من الالعاب المسلية.

وكل عام وانتم بخير.. وعسى ان يعاد عليكم وعلينا هذا العيد بالخير واليمن والسلام.