حنان الام يزيد من معدلات ذكاء الابناء

حنان الام يزيد من معدل الذكاء لدى الابناء

حنان الام يزيد من معدل الذكاء لدى الابناء

يعتبر الحنان اهم، واغلى ما يود الطفل الحصول عليه، فحنان الام يعد بمثابة طوق نجاة للطفل من كل مخاوفه، هو الامان الذي يحيط به، هو العطف الذي يتغذى منه، ويكبر عليه.

معجزة حنان الام 


اثبتت الدراسات ان حنان الام يعمل على تطوير دماغ الطفل، وزيادة معدلات الذكاء لديه، وزيادة القدرة على التعليم، وكذلك التخفيف من ضغوط الحياة التي تواجهه، والتعامل معها. 

مستوى عال من التحصيل الدراسي


قامت العربية نت بدراسة تهدف الى رصد النمو العقلي لدى الاطفال، اذ تبين من نتائج الدراسة ان الاطفال الذين يحظون بعطف، وحنان امهاتهم في المنزل تتطور ادمغتهم بدرجة كبيرة، وهو ما لا يحدث مع الاطفال الذين حرموا من عطف وحنان امهاتهم.

ولا تتوقف انعكاسات حنان الام على طفلها على تطوير نمو دماغه، وزيادة معدلات الذكاء لديه، بل تمتد لتشمل تمتع الطفل في المستقبل بحياة مستقرة.

راي المختصون


اكدت اخصائية علم نفس الاطفال جوان لوبي، التي سبق وان عملت على دراسة في نفس الصدد،ان الابحاث السابقة اغفلت اهمية شعور الطفلبالعطف والحنان بالسنوات الاولى من عمره"، موضحة ان الضرر الذي يحدث لدماغ الطفل حرمانه من العطف والحنان لا يمكن تعويضه في السنوات اللاحقة من عمره، حتى وان تغيرت طريقة الاهل في التربية، الامر الذي حث المختصون على التاكيد على اهمية اشعار الطفل بالعطف والحنان، واهمية حصوله عليهم بالقدر الكافي الذي يسخر له كل ايجابيات ذلك