احذري قص الشعر اثناء الحمل والا ...

احذري قص الشعر اثناء الحمل

احذري قص الشعر اثناء الحمل

ارتبط الاهتمام بالشعر اثناء الحمل بمجموعة من التحذيرات، فما من امراة حامل الا وسمعت تنبيهات جادة، لا نهاية لها من الذهاب الى صالونات التجميل الخاصة بالاهتمام بالشعر، وكانه امر قاتل سيودي بحياتها وحياة جنينها.

قص الشعر اثناء الحمل

بعد ان بدات مظاهر الحمل في التاثير على شكل المراة الخارجي، تلجأ بعد النساء الى الاهتمام بنفسها، وبمظهرها، وبشعرها خلال الحمل، بل ان منهن من تفضل القيام بعمل لوك جديد، كأن تذهب الى صالون التجميل لعمل قصة شعر مختلفة، كنوع من التغيير والقبول لمظهرها الجديد، فهل هناك ما يمنع ان تقوم الحامل بقص شعرها اثناء الحمل؟

خرافة قص الشعر اثناء الحمل

خلفت خرافات تتعلق بالشعر في فترة الحمل، ياتي على راسها خرافة تحذير الحامل من قص الشعر اثناء الحمل، حتى لا تنهال عليها وعلى جنينها اللعنات، كتهافت قوى الشر عليها وتمكنها منها، واصابتها بالوهن، والضعف، وبالتالي وقوعها فريسة للامراض، ما يلحق الضرر بها وبالجنين ايضا.

راي الطب في قص الشعر اثناء الحمل

اكد الاطباء المختصون ان التحذير من قص الشعر اثناء الحمل، ما هو الا خرافة لا اساس لها من الصحة انتشرت مثل غيرها من الخرافات الاخرى التي ذاع صيتها وانتشرت في المجتمعات وبين صفوف الناس، وخصوصا النساء.

كما بين الاطباء ان جسم المراة خلال الحمل يتاثر بدرجة كبيرة بالتغيرات الهرمونية، التي يكون لها تاثير كبير على كثافة شعرها وملمسه، ما قد يُوجد حاجة ملحة لقص اطراف الشعر اثناء الحمل، انقاذا لخصل الشعر التي قد تتعرض الى الجفاف والتشقق اذا ما تم المداومة على قص الشعر بصفة منتظمة، للتخلص من الاطراف الجافة التي من الممكن ان تلحق ضرر بالغ بالشعر.