"يوتيوب" الموقع المفضل لدى الاطفال على الانترنت

يوتيوب الموقع المفضل لدى الاطفال على الانترنت

يوتيوب الموقع المفضل لدى الاطفال على الانترنت

يوتيوب

يوتيوب

كشفت دراسة سعودية مولها الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز عن اهتمام الطفل السعودي بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بموقع يوتيوب، مؤكدة ان ذلك ياتي على راس قائمة من اهتماماته.

التربية الاعلامية


وقد اتخذت الدراسة التي قامت بها الباحثة حنان بنت احمد اشي، عنوانا لها، هو "دور التربية الإعلامية في تمكين المجتمع دراسة تقييمية للقائمين بالاتصال والجمهور في المملكة العربية للسعودية".

عينة الدراسة 


وقد شملت الدراسة عينة من اطفال الاسر في السعودية، تمت مراقبة علاقتهم بوسائل الانترنت المختلفة، وكافة المواقع الموجودة على شبكة الانترنت، وخصوصا موقع يوتيوب. 

نتائج الدراسة


وفقا لما افاد به الدكتور عصام كوثر الرئيس التنفيذي للوقف العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز، فقد بينت الدراسة ان الالعاب الالكترونية ومشاهدة مقاطع اليوتيوب تمثل الاهتمام الاول للطفل، وبنسب متقاربة، اضافة الى ميلهم الى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتحميل التطبيقات ومتابعة البرامج التلفزيونية، موضحا ان الدراسة تكشف تعلق الاطفال في السعودية بالاجهزة الالكترونية الحديثة الى حد يصل الى منافسة الكبار.

واشارت الباحثة حنان اشي ان اطفال اليوم سجلوا معدلات عالية من الانجذاب والاهتمام بالعاب الانترنت الالكترونية ومشاهدة مقاطع على موقع يوتيوب، لافتة الى تاثيرها الواضح على حياة الطفل، خصوصا وان الطفل هو من يقوم بتحديد مقاطع يوتيوب المراد مشاهدتها، وكذلك البرامج التي تعض على التلفاز، او من خلال الوسائل الالكترونية.