اخطاء تقع فيها الامهات في رمضان

اخطاء تقع فيها الامهات في رمضان 

اخطاء تقع فيها الامهات في رمضان 

ما ان يبدا رمضان، الا وترى الام قد دخلت في حالة من الصراع، فتجد نفسها وحيدة وسط التفكير في ما يجب ان تقوم به خلال الشهر الفضيل، ومن هنا تحدث نفس الاخطاء التي تكررها كل رمضان، فما هي تلك الاخطاء؟

اخطاء تقع فيها الامهات في رمضان

اولا : عدم عمل قائمة باصناف الطعام التي ستقدم في كل يوم رمضاني جديد

بدلا من الحيرة والتفكير كل يوم في ما سيتم اعداده من طعام على مدار الشهر الفضيل، على الام ان تقوم باعداد هذه القائمة مسبقا قبل حلول رمضان، حتى توفر الكثير من وقتها، وحتى لا تنشغل بذلك عن اشياء اكثر اهمية بذلك.

كما على الام ايضا ان تهتم بعرض القائمة على الاسرة، وان تستشير الزوج والاطفال في الاطعمة التي يفضلون طهيها اولا، حتى تكون مهمة ارضائهم في رمضان امرا يسيرا.

ثانيا : عدم تعويد الابناء والزوج على مساعدتها في رمضان

تعد الرحمة من اهم معاني شهر رمضان المبارك، لذلك على الام ان ترحم نفسها اولا، حتى يرحمها من حولها، وعليها ان تقوم بتعويد الابناء والزوج على المشاركة في تجهيز الامور اليسيرة كل يوم رمضاني جديد، وخصوصا الايام الرمضانية التي تكون فيها دعوات للاهل والاقارب على الافطار، والهدف من ذلك عدم ارهاق الام في رمضان حت تستطيع استكمال الشهر بنفس الطاقة، ودون اي مشاكل صحية.

كما ان لمشاركة الزوج، والابناء اهمية كبيرة في تحقيق التقارب الاسري، فقد جمعهم رمضان على التعاون والمشاركة، فضلا عن شعور الجميع بسعادة بالغة جراء ذلك.

ثالثا: انشغال الام بالمطبخ عن الاستفادة بنفحات رمضان

من اخطر الاخطاء، واكثرها تاثيرا على نفسية الام، مرور الوقت سريعا من بين يديها في الانشغال بالعزايم، ودعوات الافطار واستقبال الاهل والاقارب والاصدقاء، دون ان تحقق ما خططت له في برنامج العبادة الخاص بها، ما يؤدي الى حرمانها من النفحات الطيبة التي يجلبها رمضان معه لكل منتظريه.