للام.. تعرفي على الكمية المناسبة من السمك لطفلك

تعرفي على الكمية المناسبة من السمك لطفلك

تعرفي على الكمية المناسبة من السمك لطفلك

على الام ان تضيف الماكولات البحريه لوجباتها الاسبوعيه

على الام ان تضيف الماكولات البحريه لوجباتها الاسبوعيه

السلمون الافضل لك ولطفلك

السلمون الافضل لك ولطفلك

احذري من ان يتناول طفلك كميات كبيره من التونه

احذري من ان يتناول طفلك كميات كبيره من التونه

جميعنا نعرف فوائد السمك العظيمو لجسم الانسان لما تحتويه من كمية كبيرة من البروتين واحماض اوميغا3 الدهنية، والكوليسترول الجيد، لكن بعض الامهات لا يعلمن الكمية الصحية من السمك لاطفالهن ويجدونه امرا غير مهم، متجاهلات اهميته لتكوين جسم طفلها بشكل صحيح  ، لذا على الام ادخال وجبة السمك مع وجبات الاطفال الاسبوعية .

ماهي الكميه التي اوصت بها جمعية القلب الأمريكية؟
اوضحت الجمعية ان الحصة النموذجية اي الكمية الطبيعيه للجميع هي ثلاثة ارباع الكوب المطبوخ من السمك اسبوعيا و لكنهم اكدوا في المقابل ان عند تناول التونة تعتبر الحصة النموذجية ربع كوب فقط ،  بسبب احتواء التونة على نسبة عالية من الزئبق.

الكميه التي اوصت بها الجمعيه للاطفال :
اوصت الجمعية بتناول الأطفال حصتين من السمك أسبوعياً، وأن يكون الحد الاقصى 4 حصص في الأسبوع، بشرط ان تكون الاسماك منخفضة الزئبق مثل السلمون، والتونة الخفيفة المعلبة، والبولوك والسلور، لكن في حالة التونة العادية شددت الجمعيه على ان لا تتجاوز الكمية حصة واحدة في الاسبوع فقط.

احذري من ان يتناول طفلك الكثير من التونه : 
 وذلك لانه من الممكن ان تسبب تناول كميه كبيره من التونه مشاكل عصبية للطفل، وقد يؤدي للغثيان، والتقيؤ، وتحفيز الصداع النصفي ، كما عليك ان تتاكدي عزيزتي الام بان طفلك لا يعاني من حساسية السمك والماكولات البحريه.

اما التوصيات الكنديه فهي اكثر حذرا :
حيث حرصت على ان يتناول الطفل السمك بعد سن 11 سنة وتكون الكميه حصتين في الاسبوع مجموعهما 150 غرام ، أي تكون الحصة الواحدة 75 غرام، او ما يعادل كوب مطبوخ من السمك.

بينما توصي بتناول الطفل بين سن 5 و11 سنة 125 غرام من السمك في الشهر، والطفل من سن سنة إلى 4 سنوات 75 غرام من السمك في الشهر.

وتنصح التوصيات الكندية بتقديم الأسماك التالية للأطفال: السلمون، والحدوق، والبلطي، والهلبوت، والحبار، والقد، والتونة الخفيفة، وتوصي بالحد من كمية التونة و ابو سيف في طعام الطفل.