كم عدد المرات المسموحة للحامل لشرب القهوة والشاي يوميا

على الحامل تناول كوب واحد فقط من القهوة او الشاي

على الحامل تناول كوب واحد فقط من القهوة او الشاي

تناولي مشروبات الاعشاب بدل القهوة

تناولي مشروبات الاعشاب بدل القهوة

اضيفي الحليب للقهوه والشاي للتقليل من الكافيين

اضيفي الحليب للقهوه والشاي للتقليل من الكافيين

من الطبيعي ان تحرص المراة الحامل على تناول الوجبات الصحية والمفيدة لها ولطفلها اثناء فترة الحمل رغبة منها في جسم صحي وطفل سليم . ولكن كثيرا ما تتساءل النساء الحوامل عن كمية القهوة والشاي التي تستطيع تناولها في اليوم ، والتي لا تؤثر سلبا عليها وعلى جنينها .

اضرار الشاي والقهوة على الحامل 
كثير من النساء تفضلن تناول الشاي والقهوة فى الصباح سواء مع وجبة الافطار او قبلها او بعدها، لذا لا تستطيع الام ان تمنع نفسها عن هذه العادة التي اصبحت كعادة سلوكية وغذائيه من الصعب تركها بسهوله ، لذا يجب على الام التقليل من الكميات التي تتناولها ، وذلك بسبب احتوائهما على مادة الكافيين وهىي مادة منبهة للقلب والمخ وبالتالي ستؤثر على تسريع ضربات القلب وزيادة النشاط الذهني.

وعلى الام معرفة ان في فترة الحمل فان مادة الكافيين ستقلل من كمية الغذاء الموجه للجنين، وبالاسراف في شرب هذين المشروبين فى فترة الحمل سيعمل على تقليل نمو الجنين وهو ما يعرضه لمشكلات صحية كثيرة وعليها ان تحرص من عدم تناول مشروبات اخرى .

الكمية المسموحة لها لشرب القهوة والشاي باليوم
ان الكميات المسموح بها للمرأة الحامل من الشاي والقهوة والنسكافيه وغيرها من المشروبات المنبهة، يمكن أن تكون كوبا واحدا فقط في اليوم من احد نواع هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ويفضل إضافة اللبن إليه لتقليل تركيز الكافيين في الجسم.

وعلى الام المحافظه على هذه النسبه حتى بعد الولادة لان الطفل يعتمد في غذائه على لبن الام وكل المكونات التي تتناولها فى وجباتها الغذائية والتي يتناولها الطفل عن طريق لبنها، لذلك عليك عزيزتي الام الاعتماد على الوجبات والمشروبات الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة في تكوين جسم صحي للطفل.