5 حقائق هامة عن الولادة القيصرية لم يخبرك بها احد

5 حقائق هامة عن الولادة القيصرية لم يخبرك بها احد

5 حقائق هامة عن الولادة القيصرية لم يخبرك بها احد

قد تتخيلين ان الولادة القيصرية سترحمك من الالام المصاحبة للولادة الطبيعية، وقد تهربين اليها وتختارينها بمحض ارادتك لانك تخافين من ما يحدث اثناء الولادة الطبيعية، ولكن مهلا عزيزتي فالولادة القيصرية لا تقل خطورة عن الولادة الطبيعية، كما ان لها آلام مصاحبة لها، وهي تلك الآلام التي تشعر بها المراة بمجرد ان يتم افاقتها من المخدر.

حقائق لم يخبرك بها احد

عندما نتحدث عن الولادة القيصرية، فاننا لا نتحدث فقط عن مجرد عملية لاخراج الجنين من بطن امه، ولكننا نتحدث عن امر هام سيترتب عليه العديد من الامور الهامة، التي يجب ان تعلمها كل امراة قبل اختيار طريقة الولادة، اذا كان كل شيء على ما يرام.

وفي ما يلي حقائق هامة لم يخبرك بها احد عن الولادة القيصرية:

• الولادة القيصرية اكثر تعقيدا من الولادة الطبيعية، فاول مرة قد تكون الاسهل على الاطلاق، حيث ان كثرة الولادات القيصرية يسبب للمراة الكثير من الآلام، ففي كل مرة يزداد الالم حدة، وتحتاح المراة وقتا كبيرا للتعافي.

• لا تحلمي بقدرتك السريعة على القيام بما عليك من التزامات تجاه مولودك، وتجاه نفسك، وعليك ان تعلمي ان القدرة على تحمل الالم والتعافي ليست واحدة بين صفوف النساء اللاتي مررن بنفس التجربة، انما تختلف من امراة الى اخرى.

• لا يمكنك القيام باسهل الافعال العادية، مثل الضحك او العطس، او حتى دخول المرحاض والتبرز، فالولادة القيصرية شانها شان اي عمليه اخرى ولها متاعبها بعد الافاقة، فالضحك يبعث على الشعور بالالم وكذلك، العطس.

• بعد الولادة القيصرية لا يجب ان يحدث الحمل سريعا، وليس من الحكمة السماح بالحمل الخطأ، لان الجرح يحتاج الى وقت كاف ليلتئم، حتى لا يتاثر جدار البطن اذا حدث الحمل سريعا، فكما يقدر الاطباء يجب ان تكون هناك فترة كافية بين الولادات القيصرية.

• قد يصيبك الامساك بعد الولادة القيصرية، وذلك بسبب ازدياد معدلات الايض داخل الجسم، الامر الذي يجعل التبرز امرا صعبا، وخصوصا في الايام الاولى.

واخيرا، يجب على كل حامل ان تترك الموضوع في يد الطبيب المتابع لحالتها، وان لا تقرر ابدا اختيار الولادة القيصرية دون ضرورة، وخصوصا اذا كانت كل الامور على خير ما يرام، وتمهد للولادة الطبيعية وعليها ان تسال الله ان يختار الافضل لها ولجنينها.