بمناسبة الاسراء والمعراج هل تعلم طفلك الصلاة ام ليس بعد

تحدثنا قبل ذلك، كيف يمكن للام ان تستفيد من المناسباب الدينية لتعليم الطفل خصال حميدة، وقيم ثمينة تظل عالقة بذهنه بل بوجدانه الى الابد، خصوصا وانه، قد تعلمها في الصغر ومن خلال الدين الذي يعتبر الوسيلة الاهم لتعريف الطفل بكل ما هو ثمين وقيم، ويصب في مصلحة الطفل.

تحتفل الامة الاسلامية هذه الايام بليلة الاسراء والمعراج، فهل حدثتي طفلك عنها، وعن اهم ما فرض علينا فيها، وهي الصلاة؟، هل تعلم  طفلك عزيزتي الام كيفية الصلاة ام ليس بعد.

تعليم الطفل الصلاة

بعد ان اطلعت طفلك على ما حدث مع النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد ان علم بان الصلاة قد فرضت علينا في هذه الليلة المباركة، عليك ايضا ان لا تترددي في تعويد طفلك الصلاة شيئا فشيئا بدءا من عمر السابعة، ولا بأس بتعليمه قبل ذلك خصوصا اذا كان الطفل مقلدا لك، ولوالده في الصلاة، لان ذلك سيساعدك كثيرا، ثم بعد ذلك عليك بامره من سن السابعة وحتى العاشرة، على ان تتمسكي بحقك في معاقبة الطفل اذا تركها وهو في العاشرة من العمر.

حدثي طفلك عن دينه ونبيه 

يتعين عليك عزيزتي الام ان تهتمي بتعريف طفلك بدينه ونبيه الكريم، صلى الله عليه وسلم وما فعله من اجل التخفيف علينا، فالطفل سيفهم جيدا شريطة ان تختاري الكلمات البسيطة المناسبة لعمره، ولا تهملي تحفيظ طفلك للقرآن الكريم، ومتابعة ما يتم حفظه في المدرسة من سور، لذلك عليك ان تقومي بالمتابعة لطفلك لانك ستسألين انت واباه امام الله على ذلك.