هل يتساقط شعرك طفلك .. اليك اسباب حدوث ذلك

اسباب سقوط الشعر لدى الاطفال

اسباب سقوط الشعر لدى الاطفال

قد يتعرض الطفل في بعض الاوقات الي تساقط شعره، ما يثير مخاوف الام وقلقها بمجرد ان يحدث ذلك، ومن الطبيعي ان تقلق الام، ولكن عليها ان تهتم بالبحث عن الاسباب التي ادت الى ذلك.

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تساقط شعر الطفل؟

بداية نود ان نوضوح ان هناك فئة عمرية لا تحيط بها اي مخاوف عندما يتعرض الشعر للسقوط، اذ يستثنى الرضع من ذلك، فمن الطبيعي ان يتطاير شعر الرضيع في وقت معين في شهوره الاولى، ولكن يبدأ القلق والخوف عندما يتعدى الطفل السنة الاولى.

وتتمثل اسباب سقوط الشعر لدى الطفل، وفقا للاسباب التي حددها الاطباء في ما يلي:

داء الثعلبة

يصيب هذا المرض نسبة كبيرة من الاطفال، ويحدث بسبب مهاجمة نظام المناعة في الجسم بصيلات الشعر مسببا تساقطه بشكل ملحوظ.

تساقط الشعر الكربي

ويحدث ذلك بسبب نفسي نتيجة شعور الطفل بتوتر حاد، او لتعرضه لصدمة قوية، ولا يعتبر تساقط الشعر في هذه الحالة هو العارض الوحيد، بل يتزامن معه مجموعة من العوارض الاخرى اهمها ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل. 

سعفة الرأس

اذ تسبب سعفة الراس حدوث التهاب فطري، وقد يتنقل الى الطفل عن طريق العدوى من طفل اخر، وتحل المشكلة بوصف الطبيب لمضادات للفطريات عن طريق الفم وفقا للمدة التي يحددها هو.

عادة نتف الشعر

يقوم بعض الاطفال بنتف شعرهم منذ الصغر نتيجه لشعوره بالتوتر، والخوف، والقلق، وقد يعتاد الطفل على ذلك، وتصبح عادة، وهنا عليك ان تشعري طفلك بالامان وان تحتويه وتساعدينه في التخلص من هذه العادة.

نقص التغذية.

فقد يكون فقر غذاء الطفل للعناصر الغذائية الهامة من معادن وفيتامينات سبب قوي لتساقط شعر الطفل، وخصوصا اذا لم يكن الطفل مصابا بما سبق اعلاه، واذا تبين ذلك على الام ان تهتم بتنويع غذاء طفلها وان تحرص ان يحصل على كامل العناصر والفيتامينات المهمة في وجباته.