لسلامة اسرتك احذري هذه الاخطاء عند تسخين الاطعمة

لسلامة اسرتك احذري هذه الاخطاء عند تسخين الاطعمة

لسلامة اسرتك احذري هذه الاخطاء عند تسخين الاطعمة

مما لا شك فيها ان الوقاية خير من العلاج، وان السلامة تتحقق بمعرفة الاخطاء والمخاطر المترتبة عليها، وتجنب الوقوع فيها، ففي كل يوم يوجد الجديد والجديد حول السلامة الغذائية، وكل ما يخص التاثير على صحة الفرد.

تسخين الاطعمة

جميعنا نقوم بتسخين الطعام بالطريقة التقليدية المعروفة، ولم يحدث ابدا ان سال اي فرد عن كيفية تسخين الطعام مثلا، فما اسهل ان نقوم بوضع الطعام في القدر المخصص للتسخين على النار ليتم تسخينه، وانتهت المهمة.!

 

والسؤال الان : هل هذه هي الطريقة الصحيحة لتسخين الطعام؟

اثبت علميا ان الطريقة المعتادة في تسخين الاطعمة خاطئة، وتحمل معها مخاطر كثيرة، تضر بصحة الجسم وخصوصا صحة الامعاء.

وبحسب موقع "بي بي سي" فهناك نحو مليون شخص يعانون كل عام من مشاكل صحية خطيرة بسبب تسمم الطعام، وذلك نتيجة لعدم اتباع الطرق الصحيحة لاعداد وتسخين الاطعمة.

وفي تجربة اجراها المذيع البريطاني المشهور مايكل موسلي خلال برنامجه التلفزيوني الذي يحمل عنوان "ثق في فانا طبيب"، تم التاكد من خلال استخدم كاميرا حرارية ان تسخين الاطعمة بالطريقة التقليدية يضر بصحة الامعاء بشكل كبير، فاذا كان الامر كذلك، فما هي الطريقة الصحيحة التي تضمن لنا الحفاظ على الصحة؟.

 

الطريقة الصحيحة لتسخين الاطعمة

•    تسخين الاطعمة حتى درجة 82 مئوية على الاقل او 176 درجة فهرنهايت، على ان يتم التاكد من تسخين جميع اجزاء الطعام للتاكد من القضاء على كافة انواع البكتيريا الضارة الموجودة فيه.

•    يجب تقليب الطعام جيدا اثناء تسخينه حتى نضمن تعرض كافة الاجزاء الداخلية له للحرارة وبالتالي التاكد من القضاء على البكتريا، خصوصا وانه في بعض الاحيان قد يظهر لنا انه قد تم تسخين الطعام على الرغم من وجود اجزاء منه باردة دون اي تاثير يذكر للحرارة عليها.

•    الحرص على عدم تسخين نفس الطعام اكثر من مرة، لان ذلك يعطي فرصة كبيرة لتكاثر البكتريا، اذ يزداد نمو البكتريا بعد كل مرة تعرض فيها الطعام للبرودة، ويصبح من الصعب القضاء عليها، فتظل عالقة في الطعام مسببة تسمه، والتاثير على الامعاء.


لذلك يجب عليك عزيزتي الام الاهتمام بالنصائح السابقة، الخاصة بتسخين الطعام، وتنفيذ كافة التعليمات والارشادات ضمانا للحفاظ على صحة اسرتك وكوقاية لهم من امراض عديدة، ياتي على راسها التسمم الغذائي.

.