اجابات مفيدة لاسئلة طفلك المحرجة

 الاسئلة الكثيرة طبيعة الطفل للاستكشاف

الاسئلة الكثيرة طبيعة الطفل للاستكشاف

لماذا هنالك الكثير من اللغات في العالم؟

لماذا هنالك الكثير من اللغات في العالم؟

لماذا يمرض الناس؟

لماذا يمرض الناس؟

لماذا لم يعد هنالك ديناصورات على الارض؟

لماذا لم يعد هنالك ديناصورات على الارض؟

لماذا لا نريد ان يرى الناس المناطق الحساسة في اجسامنا؟

لماذا لا نريد ان يرى الناس المناطق الحساسة في اجسامنا؟

لماذا علي ان ادعو زميلتي المزعجة الى عيد ميلادي؟

لماذا علي ان ادعو زميلتي المزعجة الى عيد ميلادي؟

من طبيعة الاطفال السؤال للمعرفة، وتكثر معهم كلمات "لماذا، ماذا، هل" بدون كلل او ملل، فما ان تجيبي على سؤال، حتى ياتيك طفلك بسؤال اخر وبسرعة فائقة. وهذه ميزة جيدة تكثر عن الاطفال الاذكياء الشغوفين باستكشاف العالم. ومن كم تلك الاسئلة التي لا تعد ولا تحصى، اخترنا لك بعض الاسئلة المتداولة لدى الاطفال، مع بعض الاجابات المقترحة من قبل خبراء التربية وذوي الخبرة.

السؤال الاول: لماذا لم يعد هنالك ديناصورات على الارض؟
الاجابة: بحسب الابحاث العلمية، يعتقد ان الديناصورات عاشت على الارض قبل حوالي 65 مليون سنة، حتى اصطدم كويكب بالارض احدث تغيير كبير عليها لم يستطع الديناصورات التكيف معها، لذا انقرضت مع الزمن، اما باقي المخلوقات، فقد تمكنت من العيش والنجاة مع التغيير الجديد بالجو.

السؤال الثاني: لماذا علي ان ادعو زميلتي المزعجة الى عيد ميلادي؟
الاجابة: لانك ان لم تدعينها، فان هذا قد يؤذي مشاعرها، وفي عائلتنا نحرص على ان نكون لطفاء مع بعضنا البعض دوما، وحتى ان اختلفت مع هذه الطفلة، فالافضل ان لا تبعديها عنك، وضعي نفسك مكانها، اكيد ستشعرين بالضيق عندما يستبعدونك عن دعوة ما.

السؤال الثالث: لماذا هنالك الكثير من اللغات في العالم؟
الاجابة: قبل الاف السنين، اخترع كل مجموعة من الناس يعيشون في منطقة ما من الارض كلماتهم ولغتهم الخاصة بهم للتخاطب فيما ولوصف العالم، ولذلك فان الناس اليوم الذين من نفس المنطقة او البلد يتكلمون ذات اللغة، بينما لا يتكلمها الاخرون. ومع ذلك فان اللغة شيء حي تتطور بمرور الوقت، فلغتنا نحن الان لم تكن هكذا قبل 300 سنة مثلا، حينها ستجد صعوبة في فهم الكلمات والعبارات.

السؤال الرابع: لماذا يمرض الناس؟
الاجابة: عادة ما يكون السبب هو الفيروسات او الجراثيم، وهذه المخلوقات الصغيرة يمكن ان تجد لها مكان في اجسامنا من خلال دخولها عبر الهواء الذي نتنفسه او الملامسة او الاطعمة التي ناكلها. وعادة لا تؤثر الجراثيم فينا، لكن احيانا لا تستطيع اجسامنا محاربتها لذلك نصاب بالمرض. 

السؤال الخامس: لماذا لا نريد ان يرى الناس المناطق الحساسة في اجسامنا؟
الاجابة: لانها مناطق كما نسميها حساسة، ونستخدمها في ممارسات لا نريد احد ان يرانا خلالها، مثل الذهاب الى الحمام، لذلك يجب ان نغطيها ونرتدي ملابسنا امام الغرباء، ولا نسمح لاي احد ان يراها ما عدا الماما والبابا، وان طلب احد بان يراها او يلمسها، يجب ان نخبر عنه فورا.