بأمر الأطباء .. هذه الأطعمة لا يجب على الأم تقديمها للطفل أبداً

الكاتشب يضر بصحة الأطفال

الكاتشب يضر بصحة الأطفال

الكاتشب يسبب السرطان

الكاتشب يسبب السرطان

يحتوي الكاتشب على مادة الفيلينين المسرطنة

يحتوي الكاتشب على مادة الفيلينين المسرطنة

حذرت منظمة FDA للأدوية والأغذية الأمريكية من الكاتشب والمايونيز

حذرت منظمة FDA للأدوية والأغذية الأمريكية من الكاتشب والمايونيز

المايونيز لا يقل خطورة عن الكاتشب

المايونيز لا يقل خطورة عن الكاتشب

توجد قائمة من الأطعمة لا يخلو منزل فيه أطفال منها، يأتي على رأسها الكاتشب، الذي يدمنه الصغار والكبار، والذي لا تخلو منه موائد الطعام، إذ يعتبر من المستلزمات الأساسية التي توضع على طاولات الطعام في المطاعم وفي المنازل.

وعلى الرغم من شعبية هذا المنتج الغذائي المصنع إلا أنه يمثل خطراً أكيداً على الصحة بوجه عام وللجميع طفل أو رجل أو إمرأة.

مخاطر الكاتشب 
يعتمد هذا المنتج في تحضيره وصنعه على كميات كبيرة من الطماطم التي تملك القدرة على محاربة الشيخوخة وذلك بسبب إحتوائها على مادة الليكوبين. 

فماذا تعرفون عن مادة الليكوتين؟
تعد مادة الليكوتين من أقوى مضادات الأكسدة المعروفة, كما أنها تتمتع بخصائص هامة تمكنها من الحماية من أمراض القلب, والسكري وهشاشة العظام، والأهم من ذلك أنها تقي من الإصابة من مرض السرطان كونها أحد أهم مضادات الأكسدة.

أين الخطر؟
على الرغم من الفوائد الجمة لمادة الليكوتين إلا أنه هناك العديد من المواد الضارة التي تدخل في صناعة الكاتشب، حيث أثبتت دراسات طرحت حول مخاطر الكاتشب أن هناك مواد أخرى تضاف الى صلصة الكاتشب وهي الصمغ الغذائي، والنشاء المعدل، اللذان يحتويان على مادة الفيلينين، وهي مادة سامة ومسرطنة بحسب ما يراه بعض الباحثين.

المواد الحافظة والسرطان
يحتوي الكاتشب على كميات كبيرة جداً من المواد الحافظة التي تسبب الإصابة بالسرطان.


أضرار أخرى
كما أن الكاتشب يحتوي على سكر الفركتوز الموجود فيه وهو المادة التي تعطي حلاوة للكاتشب، حيث تقدر نسبته فيه بـ 100مرة  ضعف الكمية الموجودة في الفاكهة، ويمكن القول بأنه يعد سم قاتل يتحول إلى دهون على الكبد مسبباً إرتفاع السكر في الدم ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض السكر والسمنة.

تحذير إستخدامه والإفراط فيه
حذرت منظمة FDA للأدوية والأغذية الأمريكية من الإعتماد عليه بهذا الشكل المبالغ فيه ، لذا وجب الإنتباه إلى ما يضر أطفالنا ويحول تمتعهم بحياة صحية وحياة نشيطة وخالية من الأمراض، كما تم التحذير من بعض الأطعمة والمنتجات الأخرى مثل المايونيز الذي لا يقل خطورة عن الكاتشب.