للأم .. تخلصي من الضغوط اليومية والتوتر بتناول هذه الثمرة

الأعباء اليومية تسبب قلق وتوتر للأمهات

الأعباء اليومية تسبب قلق وتوتر للأمهات

القلق والإكتئاب

القلق والإكتئاب

الموز يخفف من حدة التوتر والقلق الواقع على الأمهات

الموز يخفف من حدة التوتر والقلق الواقع على الأمهات

تعاني الأم من ضغوط يومية لا حصر لها، تارة مع الأطفال، وتارة أخرى مع واجباتها نحوهم، والتي تزداد في موسم الإمتحانات، إضافة لما عليها من أعباء حول بيتها وأسرتها، ما يعرضها لمزيد من القلق والتوتر،سواء كانت ربة منزل أو أم عاملة.


فاكهة الصحة والسعادة
الآن وبرأي الخبراء يمكنك عزيزتي الأم أن تتغلبي على الضغوط اليومية والقلق والتوتر بالمداومة على تناول هذه الثمرة المفيدة جداً، وهي "الموز"، والذي لم تقف فوائده العظيمة على مكافحة الكولسترول وتنظيم عمل الأمعاء ودوره في تقوية مناعة الجسم وتحقيق وقايته من الأمراض بل إمتدت لتشمل تحسين الحالة المزاجية والتخفيف من حدة الوتر والقلق، وذلك بحسب ما أفادت به مجلة "فرويندين" الألمانية.


دراسة 
أظهرت دراسة حديثة أن تناول ثلاث ثمرات موز في اليوم يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك بسبب توليفة البوتاسيوم والصوديوم التي تعمل على معادلة إمداد الجسم بالصوديوم عبر التغذية اليومية، إضافة إلى إحتواءه على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة لصحة القلب.


فترة الحيض 
كما يساعد الموز على التخلص من التقلصات التي تصيب المرأة خلال فترة الحيض، وأيضاً التخفيف من حدة التوتر الواقع عليها في تلك الفترة تحديداً، كما أن الموز يحتوي على 27 ملغ من المغنيسيوم، الذي. يتميز بدور الفعال في تحسين الحالة المزاجية؛ والتخلص من القلق والإكتئاب.