برج الجوزاء وما يقابله من الابراج الصينية

تتوزّع الابراج  الشمسية على اثني عشر برجاً هي: الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو والحوت. ويقابل كل برج شمسي برج صيني يشبهه تماماً، وهي: الفأر، البقرة، النمر، الأرنب، التنين، الأفعى، الحصان، الخروف، القرد، الديك، الكلب والخنزير.

ويقابل برج الجوزاء من الابراج الصينية برج الحصان، ويتميّز مواليد هذا البرج بالجاذبية، الحيوية، حب الاستقلال، المرح، والثقة. اما من سلبياتهم انهم كثيرو القلق، لا يعرفون حدوداً لجرأتهم، انانيون في بعض الاوقات، مزاجهم متقلّب ومتهورون.

وكما برج الجوزاء يتسم مولود برج الحصان بالمرح وحب مشاركة الآخرين في أفراحه، لكنه يتحوّل الى شخص عنيد عندما يغضب ويفقد صوابه، عندها يتصرّف من دون التفكير بالعواقب.

في الحب، لا ينجح في الالتزام بعلاقة جدية بسبب حبّه للاستقلال والحرية وانزعاجه من التقيّد في علاقة واحدة مع شريك واحد، لذلك فإن فكرة الارتباط والزواج هي في الكثير من الحالات مؤجّلة الى حين ان يصل الى مرحلة متقدّمة من النضوج. كما يحبّ ان يحيط نفسه بدائرة كبيرة من الاصدقاء.

مهنياً، يبرع عن باقي الابراج الصينية في مجال التسويق، خصوصا انه يملك جاذبية كبيرة تساعده على النجاح في هذا المجال. يكره الروتين ويبحث دائماً عن التجديد. بارع في حلّ المشاكل وتخطي العراقيل كما يحب مساعدة الاخرين على حلّ مشاكلهم ايضاً.

يتأثر مولود برج الحصان بكوكب عطارد، لونه المفضّل هو الاحمر ويفضّل فصل الصيف. يتلاءم مع مواليد برج الكلب (الصيني) وينافر مع مواليد برج الفأر.