رئاسة شؤون الحرمين تزود المسجد الحرام بمصاحف برايل للمكفوفين

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين المكي والنبوي ممثلة بإدارة المصاحف والكتب بالمسجد الحرام عن تزويد المسجد الحرام والمسجد النبوي بنسخ مصاحف كتبت بلغة برايل للمكفوفين.

نسخ المصاحف بلغة برايل

حيث تم وضع عدد من نسخ القرآن الكريم في المكتبات والدواليب كتبت بلغة برايل للمكفوفين وذلك لمساعدة المعتمرين وزوار المسجد الحرام والنبوي على أداء المناسك بكل سهولة ويسر.

وأكد مدير إدارة المصاحف والكتب بالمسجد الحرام الشيخ خالد بن محمد الحارثي، إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعمل من خلال الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة المصاحف والكتب على مساعدة زوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي والحرص على توفير كل ما يسهل على الزائر أداء المناسك.

ونوه الشيخ خالد الحارثي إلى أن إدارة المصاحف والكتب بالمسجد الحرام تحرص كل الحرص على توفير تراجم معاني كلمات القرآن الكريم والقيام بوضعها في متناول المعتمرين والزوار بالمسجد الحرام.

خدمات منوعة لزوار المسجد الحرام

يأتي هذا فيما عقدت لجنة التطوير الإداري برئاسة شؤون الحرمين اليوم اجتماعاً برئاسة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبحضور وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام المكلف أحمد بن محمد المنصوري وأعضاء اللجنة .

كما استعرضت اللجنة مقترح تشكيل لجنة تحضيرية لدراسة الموضوعات قبل عرضها بهدف الارتقاء بمخرجات اللجنة وما يصدر عنها من قرارات , كما نوقشت مهام وصلاحيات لجنة التطوير الإداري واللجنة التحضيرية واستعراض آلية العمل واتخاذ القرار المعمول بها.