بالفيديو: المبتعثة السعودية تهاني المنيع تكشف تفاصيل محاكمتها وابتسامتها رغم المخالفات

قالت الطالبة المبتعثة تهاني المنيع عبر حسابها الشخصي بعد انتشار مقطع محاكمتها في أمريكا مع القاضي "شكراً لكل شخص كتب كلمه حلوه بحقي، ما ابسطنا البشر كلمة واحدة فقط كفيلة أن تخترق قلوبنا وتسعدنا  كامل احترامي وتقديري لكل الشعوب ولي الفخر باني سعودية

المبتعثة السعودية تكشف تفاصيل محاكمتها وابتسامتها رغم المخالفات

أوضحت تهاني المنيع ذات 25 عامًا في برنامج معالي المواطن أنها لم تكن تعلم بأن جلستها التي كانت في المحكمة الأمريكية مع القاضي الأمريكي الأكثر شهرة فرانك كابريو ستبث على نطاق واسع، وأنها لم تكن تتوقع وجود الكاميرات في المحكمة لأسباب توثيقية وأمنية.

وفوجئت تهاني بأن مقطع الجلسة نشر في قناة أمريكية، وانتشر بعد ذلك على نطاق واسع في وسائل التواصل بعد أن تمت ترجمته إلى العربية، وقالت أنها تخرجت وعادت للمملكة منذ شهر ونصف الشهر، والمخالفة المرورية كانت بسيطة، وتتعلق بموقف السيارة؛ إذ كان من المفترض ألا تقف أمام منزلها ، لترتكب تهاني ست مخالفات، قيمة كل واحدة منها 25 دولارًا، ما يقارب 90 ريالاً سعوديًّا. وبسبب تأخُّرها في الدفع تضاعفت إلى 1200 ريال، وكانت ملزمة بالذهاب للمحكمة.

وظهرت تهاني بابتسامتها العذبة وهي تقف أمام القاضي الذي يوصف بالقاضي الرحيم، والتي لاقت بسببها رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، ليقرر في نهاية الجلسة إعفاءها من الغرامات، ويحقق مقطع الفيديو الذي نشرته المحكمة على حسابها في موقع يوتيوب الرسمي أكثر من نصف مليون مشاهدة.

مقطع الفيديو المنتشر في اليوتيوب